google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

«التعليم» توجه المديريات بإرسال التماسات غير الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

كتب – وسام أحمد عابد 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بسرعة إرسال الالتماسات التى تسلمتها المديريات من المعلمين الذين لم يوفقوا فى اجتياز التدريبات الخاصة بمسابقة 30 ألف معلم للسنة للأولى، تمهيدًا لتنظيم التواصل معهم والرد على هذه الالتماسات.

 

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه لابد أن تعى الأسرة المصرية أن الدولة المصرية عندما تكون صارمة فى انتقاء المعلمين، فالهدف من ذلك هو مصلحة الدولة، مؤكدا أن الرئيس السيسى يولى اهتماما غير مسبوق بالمعلم المصرى إيمانا برسالته ودوره فى بناء الإنسان.

 

وأضاف أن الوزارة اهتمت بترقيات المعلمين حيث أتاحت منذ نوفمبر الماضى وحتى 25 يناير 2024، مراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها من وظائف الإخصائيين وأمناء المكتبات المرشحين للترقى واستيفاء توقيعات المرشحين للترقى بصحة البيانات، استعدادا لصدور قرار الترقية للعام الدراسى الحالى.

 

وأوضح أن العام الدراسى الحالى شهد تخريج الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، حيث تم منح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة فى القيادة التربوية والأمن القومي، مشيرا إلى أن هؤلاء المديرين باكورة التغيير المنشود فى إدارة المدارس والارتقاء بأدائها، وتم تسليمهم العمل فى المدارس خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف أن عام 2023، شهد اهتماما كبيرا بملف المعلمين، خاصة ما يتعلق بسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، حيث انتهت الوزارة من تعيين قرابة 16 ألف معلم ضمن المعلمين الناجحين بالمسابقة الأولى، وتسلموا العمل فى المدارس فعليا للمساهمة فى سد العجز، كما فتحت الوزارة باب التقدم للمسابقة الثانية لتعيين معلمين موضحة أنه نجح 20 ألفا و866 متقدما فى الاختبارات التى تم عقدها من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *