google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أبل تعلن عن تغيير فى طريقة إرسال الرسائل النصية على آيفون بداية من 2024

كتبت سماح إبراهيم

سيشهد أصحاب هواتف آيفون تغييرًا كبيرًا في طريقة

إرسال الرسائل النصية في عام 2024، وسيتمكن الجميع من مراسلة بعضهم البعض بميزات متقدمة، وفقًا لتقرير صن.

 

تقول الشركة المصنعة لجهاز iPhone إنها ستتبنى أخيرًا نفس معيار المراسلة مثل Android، وهذا يعني أنك ستحصل على العديد من الميزات المشابهة لـ iMessage مثل مؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة وما إلى ذلك.

 

بعد الأخبار الرائدة، كتب أحد خبراء التكنولوجيا في Digital Trends: “اليوم هو اليوم الذي لم أتوقعه على الإطلاق.”

 

تُعرف الرسائل الجديدة رسميًا باسم RCS، وهي بديل أكثر ثراءً للرسائل النصية القصيرة التقليدية وتتطلب بيانات أو شبكة Wi-Fi لإرسالها واستقبالها.

 

ويبدو أن هذه الخطوة تأتي ردًا على قانون الاتحاد الأوروبي الجديد القادم الذي يجبر الشركات الكبرى مثل Apple على ضمان عمل خدماتها عبر أجهزة مختلفة.

 

في بيان تم إرساله إلى 9to5Mac، أوضح متحدث باسم Apple التغييرات، قائلًا في وقت لاحق من العام المقبل، سنضيف دعمًا لملف RCS Universal Profile، وهو المعيار الذي تنشره حاليًا جمعية GSM.

 

نحن نؤمن بأن ملف RCS Universal Profile سيوفر تجربة أفضل للتشغيل البيني مقارنةً بالرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة.

 

“سيعمل هذا جنبًا إلى جنب مع iMessage، الذي سيظل أفضل تجربة مراسلة وأكثرها أمانًا لمستخدمي Apple.”

 

لكن عملاق التكنولوجيا أوضح أن التغيير لا يعني أن iMessage قد انتهى، وأن Apple لا تزال تحتفظ بـ iMessage كشيء خاص بها، لذلك يمكننا أن نفترض أن محادثات RCS ستظل مختلفة بصريًا ع

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *