google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تنظيم دورات رياضية لمشروع القومي لرياضة المرأة بالسويس

كتب: محمود عبده الشريف

تحت رعايةالدكتور/أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة
وتوجيهات
اللواء/عبدالمجيد صقر – محافظ السويس
واشراف ومتابعة
الأستاذ/عادل الشيمي – مدير عام الشباب والرياضة بالسويس
نظمت الادارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب و الرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب و الرياضة بالسويس ادارة الرياضة المشروع القومى لرياضة المرأة بمركز شباب المدينة بالاربعين.

ايام السبت و الاربعاء من كل اسبوع و مركز شباب سليم الحى ايام الاثنين و الخميس من كل اسبوع من الساعة ٧ الى ٩ مساءا
و يتم ممارسة العاب ( كرة طائرة / كرة يد / تنس طاولة / لياقة بدنية/ عروض رياضية / كاراتيه )
للمرحلة السنية من ١٤ سنة لما فوق للفتيات و السيدات

وأضاف الاستاذ عادل الشيمي – مدير عام الشباب والرياضة بالسويس، أن المديرية ممثلة فى ادارة الرياضة، تواصل فعاليات المشروع القومى لرياضة المرأة، ويأتى ذلك فى اطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بممارسة الفتاة والمرأة بالرياضة وجعل الرياضة اسلوب حياة بهدف تشجعيهم على ممارسة الرياضة وفقا للخطة التدريبية الموضوعة، لتدريب وتنمية المواهب الرياضية لدى الفتيات .

كما أوضح الشيمي أن الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، تولي اهتمامًا كبيراً بالمرأة المصرية، بهدف توسيع قاعدة الممارسة لدى الفتيات، وبث روح المنافسة بينهم وجعل الرياضة اسلوب حياة، بالإضافة إلى تعليمهم كيفية الدفاع عن النفس وزيادة الانتماء واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.

يستهدف المشروع العمل على تطوير اللياقة البدنية لدى الفتاة والمرأة من خلال ممارسة التمارين بالمراكز الرياضية، بمشاركة مدربات متخصصات على مستوى الجمهورية وبشكل مجاني.

وتشجع الوزارة المرأة والفتاة على الإقبال للمشاركة في “المشروع القومي لرياضة المرأة والفتاة”، من خلال توفير الملابس الرياضية للمشاركات، ومنح المتميزات جوائز مادية وعينية، وتخفيض بنسبة ١٠٪؜ على الاشتراك فى المدن الشبابية، ومشاركتهم كذلك في عدد من الرحلات التي تنفذها الوزارة.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *