google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

” تواصل ” معرض يجمع تجارب ثمانية فنانين في حوار بصري بقاعة حامد عويس

كتب-محمد جمال الدين

تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً فنياً يجمع تحت عنوان ” تواصل ” تجارب ثمانية فنانين وذلك يوميا بقاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.

يضم المعرض أعمال الفنانين : إبراهيم الدسوقي، أحمد عبدالفتاح، أحمد صابر، أحمد مجدي، أدهم بدوي، أحمد يحيى البدوي، إسلام الريحاني، محمود زكي .. مسلطاً الضوء على ما يُقارب بين هذه التجارب من لغة تشكيلية وتعبيرية لها سمتها ووقعها البصري الخاص.

بهذه المناسبة قال الدكتور وليد قانوش .. “يقوم معرض ” تواصل ” على فكرة إحداث حالة من الزخم حول الروابط الفنية بين أجيال مختلفة .. عرض فني يتمتع بحالة من الهارموني البصري والتناغم وفي نفس الوقت يحظى بالتنوع من حيث إختلاف الرؤى، وتنوع التناول التقني والأدائي، وخبرة التعاطي الفني..

معرض ” تواصل ” تحتضنه قاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية لثمانية تجارب تجمعهم الحالة التعبيرية نفسها ولا يفصل بينها غير ذاتية الفنان التي أضفاها على العمل الفني وذلك لإبراز قيمة التواصل بين الأجيال، وتقديم عرض بانورامي لمجموعة من الفنانين كل منهم له اتجاهاته وقناعاته الفكرية وأداءاته في عرض فني ثري ومتميز.”.

يستمر المعرض حتى يوم 27 يناير بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية (١ ش منشا – محرم بك)
مواعيد الزيارة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والأثنين.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *