google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كوت ديفوار يهزم غينيا بيساو بهدفين نظيفين في اولي مباريات كأس الامم الافريقية

كتب حازم سعد

فاز منتخب كوت ديفوارعلى غينيا بيساوبهدفين دون رد ، في المباراة التي جمعتهما على استاد إبيمبي «الحسن واتارا الأولمبي»، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الأولي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل سيكو فوفانا نجم منتخب كوت ديفوار الهدف الأول في شباك غينيا بيساو في الدقيقة 4، وأضاف جيان فيليب كراسو الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وبهذه النتيجة حصد منتخب كوت ديفوار أول ثلاث نقاط ليتصدر المجموعة الأولي وفي انظار نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا الإستوائية.

يواجه منتخب نيجيريا نظيره غينيا الاستوائية غدا الأحد في تمام الساعة الرابعة عصرا ، على استاد إبيمبي «الحسن واتارا الأولمبي»، بالجولة الأولى، ضمن المجموعة الأولى، من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023.

وبدأ منتخب كوت ديفوار بقيادة جان لويس جاسيت المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:-
حراسة المرمى: يحيى فوفانا.
خط الدفاع: ويلفريد سينجو، عثمان دياموندي، إيفان نديكا، غيسلان كونان.
وسط الملعب: فرانك كيسيه، إبراهيما سينجاري، سيكو فوفانا.
الهجوم: جوناثان بامبا، جيان فيليب كراسو، جيرمي بوجا.

وبدأ منتخب غينيا بيساو، بقيادة باكيرو كاندي المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:-
في حارس المرمي: دجوكو
في الدفاع : إنكادا- سانجانتي- ديجالو- كاندي
في الوسط: كاساما- بيكل- سيميدو
في الهجوم: رودريجوس- بالدي- ماني

سبق لمنتخب كوت ديفوار، تحقيق البطولة عامي 1992 في السنغال، و2015 بغينيا الاستوائية، فيما خسر نهائي البطولة في نسختي 2006، و2012.

اما منتخب غينيا بيساو الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الرابعة على التوالي منذ ظهوره الأول في 2017، يبحث عن التمثيل المشرف، حيث خاض 9 ‏مباريات وتعادل في 3 مواجهات مقابل 6 هزائم.

ويشارك في البطولة 24 منتخبًا وتم تقسيمها على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، أبرزها منتخب مصر، والسنغال، والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر والكاميرون، وتُختتم منافسات بطولة كأس امم افريقيا في الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *