google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ملامح بطولية فى سجلات التاريخ” ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بعيد الشرطة 

كتب / محمد جمال الدين

أقامت مكتبة الكعابي الجديدة بالفيوم محاضرة بعنوان “ملامح بطولية فى سجلات التاريخ” ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد للاحتفال بعيد الشرطة المصرية برعاية وزارة الثقافة.

 

استهل محمد سالم – وكيل برلمان شباب المحافظة سابقا- حديثه موضحا سبب اختيار الخامس والعشرين من يناير عيدا للشرطة المصرية، مشيرا إلى أن في ذلك اليوم تأتي ذكرى معركة الإسماعيلية عام 1952 التي ساند فيها رجال الشرطة الأهالي والفدائيين لمواجهة الاحتلال البريطاني.

 

وأضاف أن هذه المعركة شهدت عدة تضحيات وبطولات سطرها التاريخ، واستشهد خلالها عدد كبير من رجال الشرطة البواسل، الذين قرروا الصمود ورفضوا الاستسلام من أجل الدفاع عن البلاد.

 

وتابع قائلا في ذلك اليوم علينا أن نذكر ما قدمه رجال الشرطة من تضحيات على مر السنين، فلا يمكننا أن ننسى المشهد البطولي لهم في ملحمة الواحات عام 2017، والتي تصدي فيها رجال الشرطة لعدد من الأعمال الإرهابية، وراح ضحيتها 16 شهيدا.

 

وأكد في ختام حديثه على ضرورة تربية النشء على احترام ودعم رجال مؤسسات الدولة الوطنية لما يبذلونه من جهد من أجل أمن وسلامة البلاد والمواطنين.

 

من ناحية أخرى شهدت مكتبة الفيوم العامة لقاء بعنوان “الحريات الدينية”، أكد خلاله الشيخ عبد الحليم ربيع، من منطقة وعظ الفيوم بالأزهر الشريف، ضرورة غرس القيم الإيجابية في نفوس الأجيال القادمة كحب الوطن، نبذ التعصب، وتقبل الآخر، فجميع الأديان السماوية تدعو إلى الوحدة الوطنية ونشر قيم التسامح والسلام.

 

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *