google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ورش فنية ولقاءات تثقيفية للأطفال خلال جولة أتوبيس الفن الجميل بأهرام الجيزة 

كتب / محمد جمال الدين

نظم أتوبيس الفن الجميل زيارة إلى منطقة أهرام الجيزة لعدد من أطفال مكتبة مصر العامة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد برعاية وزارة الثقافة.

 

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية داخل المنطقة لتعريف الأطفال بعظمة قدماء المصريين، وتاريخ بناء الأهرام التي تعد واحدة من أهم عجائب الدنيا السبع القديمة.

 

تلى ذلك ورشة فنية من وحي المكان باستخدام ألوان الباستيل والكانسون الأبيض، قدم خلالها الأطفال مجموعة متميزة من اللوحات التي تعكس مظاهر الحضارة في مصر القديمة.

 

من ناحية أخرى شهدت الفعاليات لقاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطاقة النظيفة، تناولت خلاله يمنى حسين تعريف الطاقة النظيفة، موضحة أنها تلك المصادر التى تقلل من التأثير البيئي وتحد من انبعاثات الكربون، ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

 

وأضافت أنه تم تحديد يوم ٢٦ يناير يوما عالميا للطاقة النظيفة، للتأكيد على أهمية استخدام الطاقة المتجددة و الحفاظ عليها، وتقليل الانبعاثات الكربونية، ودعم المشروعات الخضراء.

 

واختتمت حديثها بتعريف الأطفال بمصادر الطاقة غير المتجددة ومنها الوقود الأحفوري، ذلك الوقود المستخرج من مواد عضوية مثل النفط والفحم والغاز الطبيعي، مشيرة إلى أن معظم الدول اتجهت إلى مصادر أخرى بديلة نظرا لما يتسببه من انبعاثات دفيئة تغير المناخ.

 

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة للأطفال بالمحافظات خلال شهر يناير الحالي.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *