google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

“التنمر” و”الفساد الإداري” ضمن نقاشات توعوية لقصور الثقافة بالقاهرة

كتب / محمد جمال الدين 

نظم فرع ثقافة القاهرة مجموعة متنوعة من اللقاءات التثقيفية ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المنفذة برعاية وزارة الثقافة.

 

وفي السياق أقام بيت ثقافة المرج محاضرة بعنوان “ظاهرة التنمر.. الأسباب وطرق العلاج” بمؤسسة أطفال بلا مأوى، تحدث خلالها الشيخ عبد الله منير الواعظ بالأزهر الشريف عن مفهوم التنمر، مشيرا إلى أنه شكل من أشكال الإساءة والسخرية من الآخرين، ويعد من السلوكيات المرفوضة في أي مجتمع.

كما أوضح الآثار السلبية للتنمر على الآخرين والتي تصل إلى كراهية المجتمع وإيذاء النفس في بعض الأحيان.

 

واختتم حديثه بفتح باب المناقشة مع الحضور والتي دارت حول كيفية مواجهة تلك الظاهرة وذلك من خلال تنشئة الطفل منذ الصغر في بيئة سوية قائمة على التواضع واحترام الآخرين، وكذلك تقويم سلوك الطفل والمساواة بينه وبين أخوته وزملاء الدراسة.

 

من ناحية أخرى نظم قصر ثقافة عين حلوان لقاء بعنوان “الفساد الإداري وتأثيره على التنمية”، تحدثت خلاله هدى مرسي مسئول الثقافة العامة، عن مفهوم الفساد الإداري موضحة أنه يعني استغلال الوظيفة بشكل جزئي أو كلي، والتعدي على القيم الإنسانية، الأمر الذي يتسبب في إعاقة عملية التنمية.

كما تناولت خلال اللقاء الآثار السلبية المترتبة على الفساد الإداري، ودور الدولة في مواجهته من خلال إنشاء سلطات رقابية مختصة، مشيرة إلى أن التنمية والفساد الإداري لا يجتمعان.

 

وضمن الأنشطة المقامة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٥ يناير بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، أعد القصر لقاء بعنوان “تأثير ثورة ٢٥ يناير على الشباب” تحدث خلاله الأديب أحمد هاشم عن الثورات التي حدثت في تاريخ الشعب المصري، ولعب بها الشباب دورا رئيسا من أجل الدفاع عن الوطن.

واختتم حديثه موضحا أهم نتائج ثورة ٢٥ يناير التي غيرت نظرة العالم الخارجي لمصر، وأثبتت أن الجيش المصري هو خط الدفاع الأول للبلاد.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *