google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

منتخب المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية اليوم لحسم التأهل لدور الـ 16

كتب حازم سعد

يسعى منتخب المغرب لحسم التأهل للدور القادم في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 عند مواجهة الكونغو الديمقراطية، في المباراة التي تقام مساء اليوم الأحد، على ملعب “لوران بوكو”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة في دور المجموعات بالبطولة القارية.

 

ويدخل أسود الأطلس اللقاء وعينه على الفوز فقط من أجل حسم تأهله رسميا والعبور إلى دور 16 بعد الانتصار على تنزانيا في الجولة الأولى

 

في المقابل، يبحث منتخب الكونغو الديمقراطية على تحقيق نتيجة إيجابية من أنياب أسود الأطلس، خاصة بعد التعادل مع زامبيا في الجولة الماضية.

 

موعد مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية

 

ومن المقرر أن تنطلق مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 Max.

 

 

ولا يزال أسود الأطلس، الذي يشارك في أمم أفريقيا 2023 بعد إنجازه التاريخي في كأس العالم 2022، يبحث عن لقب الأميرة السمراء للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بلقب 1967.

 

المنتخب المغربي، احتل المركز الرابع في مونديال قطر 2022 كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق ذلك الإنجاز، ليكون دافعا لأسود الأطلس لتحقيق اللقب الغائب منذ 48 عاما.

 

ويعول المنتخب المغربي على قائمة مدججة بالنجوم، وعلى رأسهم حارس الهلال السعودي ياسين بونو، أفضل حارس في قارة أفريقيا لعام 2023، والظهير الأيمن أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وحكيم زياش، لاعب جلطة سراي التركي، ونصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، وسفيان أمرابط، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ويوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني.

 

ويشارك منتخب المغرب في المجموعة السادسة في كأس أفريقيا 2023، بجانب الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

 

واستهل منتخب المغرب مشواره في دور المجموعات بالفوز على تنزانيا، ثم يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية مساء اليوم 21 يناير، فيما يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا يوم 24 يناير.

 

وجاءت قائمة أسود الأطلس الذي اختارها وليد الركراكي، كالتالي:

 

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – المهدي بنعبيد.

 

خط الدفاع: أشرف حكيمي – عبد الكبير عبقار – نايف أكرد – غانم سايس – يونس عبد الحميد – نصير مزراوي – يحيى عطية الله – رياض شادي – محمد الشيبي.

 

خط الوسط: سليم املاح – أمير رشادرسون – أسامة العزوزي – سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – بلال الخنوس – أمين حارث – إسماعيل صيباري.

 

الهجوم: حكيم زياش – طارق تيسودالي – أيوب الكعبي – عبد الصمد الزلزولي – أمين عدلي – يوسف النصيري – سفيان بوفال.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *