google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بالصور.. خريطة سقوط الأمطار على المحافظات اليوم 

كتب – وسام عابد 

تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية، بحسب ما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ قليل، وسط فرص مهيأة لسقوط الأمطار.

 

خريطة سقوط الأمطار اليوم

 

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، صباح اليوم الخميس، يشهد طقس اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق كل من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية.

 

ومن المتوقع أن تتأثر المناطق الداخلية بسقوط الأمطار مع تقدم الوقت وساعات النهار ولكن تكون أقل حدة.

 

والفرصة مهيأة مساء اليوم لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الخميس طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

فيما يسود ليلا طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

 

الظواهر الجوية اليوم

 

وبالنسبة للظواهر الجوية وفقا لـ طقس اليوم فمن المتوقع أن تكون هناك أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وخفيفة إلى متوسطة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية..

 

تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط وفقا لـ طقس اليوم فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 2,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *