google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بولاية ثانية

كتبت سماح إبراهيم 

أعلن الرئيس السلفادوري نجيب أبو كيلة فوزه بولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على أكثر من 85 في المائة من الأصوات، يوم الأحد.

 

وكتب أبو كيلة، على منصة «إكس»: «وفق أرقامنا فقد فزنا في الانتخابات الرئاسية بأكثر من 85 في المائة من الأصوات»، قبل أن يبدأ بعد دقائق إطلاق الألعاب النارية في العاصمة سان سلفادور.

 

وأضاف، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أن حزبه حاز على 60 مقعداً في برلمان السلفادور.

وفي خطاب النصر الذي ألقاه وسط الهتاف، والحشود التي لوحت بالأعلام من شرفة القصر الوطني قبل إعلان النتائج الرسمية النهائية، قال أبو كيلة الفلسطيني الأصل إن فوزه يمثل «أكبر فارق بين المركز الأول والمركز الثاني في تاريخ الانتخابات الرئاسية الديمقراطية في أي مكان».

 

وأظهرت المحكمة العليا للانتخابات النتائج الجزئية للانتخابات في ساعة متأخرة، الأحد، فيما كان أبو كيلة يتحدث، نال الرئيس 83 في المائة من الأصوات، متقدماً بشكل كبير عن منافسيه الخمسة

وتوجه أكثر من 6.2 مليون ناخب مسجل بينهم أكثر من 740 ألفاً في الخارج، معظمهم في الولايات المتحدة، إلى صناديق الاقتراع في قرابة 1700 مركز اقتراع.

 

ويشيد السلفادوريون بـ«الحرب ضد العصابات» التي شنها أبو كيلة. وأكد في حملته الانتخابية لولاية ثانية أن «السلفادور هي رسمياً الدولة الأكثر أماناً في أميركا اللاتينية».

 

وأبو كيلة أكثر زعماء أميركا اللاتينية شعبية، وفق الاستطلاعات. ويعود ذلك بشكل خاص إلى سجنه أكثر من 73 ألفاً من أفراد العصابات المفترضين بموجب حالة طوارئ فرضت قبل عامين تقريباً.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *