google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كوت ديفوار بطلا لكأس الامم الافريقية 2023

كتب حازم سعد 

توج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد الفوز على نيجيريا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الحسن واتارا”، مساء اليوم الأحد.

 

افتتح وليام تروست إيكونج هدف التقدم للنسور الخضراء في الدقيقة 38، وأدرك فرانك كيسيه هدف التعادل للأفيال في الدقيقة 62، وسجل سيباستيان هالير هدف الفوز للإيفواريين في الدقيقة 82.

 

وحصد كوت ديفوار اللقب الثالث في تاريخ الأفيال بالبطولة الأفريقية بعد التتويج بلقب نسختي 1992 و2015.

 

جاءت أول فرصة خطيرة للأفيال في الدقيقة 6 من عرضية أرضية من أدينجرا مرت من أمام هالير إلى خارج الملعب.

 

وواصل كوت ديفوار الضغط للبحث عن هدف التقدم وسدد فوفانا كرة قوية في الدقيقة 13 ولكن الحارس نوابيلي تصدى لها ببراعة.

 

وفي الدقيقة 20، أهدر إيفان نديكا فرصة خطيرة بعد أن قابل رأسية جرادل بضربة مقصية ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن.

 

وفي الدقيقة 33، أهدر سيمون أدينجرا أخطر فرصة في اللقاء بعد تمريرة رائعة وضعته منفردا بالمرمى سددها قوية ولكن الحارس نوابيلي تصدى لها بنجاح.

 

وفي الدقيقة 37، جاءت أول فرصة خطيرة لنيجيريا بعد تسديدة قوية من أديمولا لوكمان نجح الدفاع الإيفواري في إبعادها إلى ركلة ركنية.

 

وفي الدقيقة 38، أحرز وليام تروست إيكونج هدف التقدم لنيجيريا بعد رأسية قوية من ركلة ركنية.

 

وبدأ الشوط الثاني بضغط إيفواري وأضاع لاعبو كوت ديفوار العديد من الفرص، وكانت أخطرها في الدقيقة 49 بعد عرضية أرضية رائعة من أدينجرا مرت من جميع اللاعبين والحارس النيجيري لتصل إلى جرادل وسدد كرة قوية ولكنها ارتطمت في أقدام الدفاع النيجري.

 

وفي الدقيقة 59، أرسل أدينجرا عرضية رائعة بعد المرور من الدفاع النيجيري استقبلها كيسيه برأسية ضعيفة تصدى لها الحارس نوابيلي بسهولة.

 

وتواصل الضغط الإيفواري للبحث عن هدف التعديل وسدد كوسونو كرة صاروخية تصدى لها الحارس نوابيلي وأبعدها لركلة ركنية في الدقيقة 62.

 

وفي الدقيقة 63، أحرز فرانك كيسيه هدف التعادل للأفيال بعد رأسية قوية من عرضية من ركلة ركنية أرسلها أدينجرا إلى منطقة الجزاء مرت من جميع اللاعبين لتجد كيسيه.

عن mostafa kotb

تعليق واحد

  1. Мадонна, икона поп-музыки и культурного влияния, продолжает вдохновлять и поражать своей музыкой и стилем. Её карьера олицетворяет смелость, инновации и постоянное стремление к самовыражению. Среди её лучших песен можно выделить “Like a Prayer”, “Vogue”, “Material Girl”, “Into the Groove” и “Hung Up”. Эти треки не только доминировали на музыкальных чартах, но и оставили неизгладимый след в культурной и исторической панораме музыки. Мадонна не только певица, но и икона стиля, актриса и предприниматель, чье влияние простирается далеко за рамки музыкальной индустрии. Скачать mp3 музыку 2024 года и слушать онлайн бесплатно.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *