google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الداخلية تنفي ما تداول حول وجود جهاز للإطلاع على بيانات مستخدمى البطاقات البنكية

كتب- سيد بدران 

نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله برسالة صوتية عبر إحدى التطبيقات الإلكترونية تتضمن الزعم بقيام الأجهزة الأمنية باكتشاف جهاز مثبت على إحدى ماكينات الصراف الآلى بفرع أحد البنوك، للإطلاع على بيانات مستخدمى البطاقات البنكية.

 

وأكد المصدر أن الرسالة الصوتية المشار إليها «قديمة» سبق تداولها عام 2019، ويأتى إعادة تداولها فى إطار نشر الشائعات واختلاق الأكاذيب وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجيها .

 

جدير بالذكر، من أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد تمكنت من غموض تعرض عدد من عملاء البنوك، لسرقة مبالغ مالية، من بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، حيث تبين أن عاطل انتحل صفة موظف بخدمة العملاء، واستولى على بياناتهم، وتم ضبط المتهم.

 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام عاطل مقيم مركز شرطة العدوة بالمنيا، بالنصب والاحتيال على عدد من عملاء البنوك، من خلال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية، وإيهامهم بأنه موظف خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول، أو مندوب إحدى الجهات الحكومية، وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، واستخدام بياناتهم فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم تحديده وضبطه، وبحوزته 2 هاتف محمول، بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الاحتيال على النحو المشار إليه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *