google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مقتل « فائق المبحوح» قيادي في حركة حماس علي يد قوات الإحتلال

رباب مصطفى

أعلن المكتب الإعلامي في قطاع غزة، اليوم الاثنين 18 مارس، استهداف فائق المبحوح، القيادي البارز في حركة حماس والمسؤول عن التنسيق مع العشائر ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لإدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال القطاع، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار المكتب في بيان له أن استهداف إسرائيل للمبحوح يؤكد سعيها لنشر الفوضى وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية لمئات آلاف الجوعى في محافظتي غزة والشمال، لافتًا إلى أن عملية القتل جاءت بعد يومين من نجاح جهود إدخال 15 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة.

 

وفي وقت سابق، الاثنين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن القوات قتلت المبحوح الذي وصفه بأنه رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي بحركة «حماس» خلال عملية في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

 

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي قتل 20 مسلحًا فلسطينيًا واعتقال العشرات في مستشفى الشفاء بغزة، مشيرًا إلى مواصلته “إحباط النشاط الإرهابي” في المستشفى. وقال المتحدث باسم الجيش إن القوات قتلت المبحوح الذي وصفه بأنه رئيس مديرية العمليات بجهاز الأمن الداخلي لحماس خلال عملية في مجمع الشفاء الطبي.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *