google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

لقاءات وعروض إنشاد وأنشطة لذوي الهمم في احتفالات رمضان بالوادي الجديد

محمد جمال الدين

نظم فرع ثقافة الوادي الجديد مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد احتفالا بشهر رمضان المبارك، في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

وفي السياق شهد مركز شباب الفتح بموط سهرة رمضانية، استهلت فعالياتها بمحاضرة بعنوان “الصيام وأثره على النفس” تحدث خلالها الشيخ نصر إبراهيم مدير منطقة الوعظ سابقا، عن فضائل شهر رمضان وما به من خيرات تميزه عن غيره من الشهور، تلاها فقرة إنشاد ديني للمنشد جمال نصر الدين، كما أقيمت ورشة لتعليم الرسم للأطفال وفقرة اكتشاف مواهب في الشعر والغناء.

 

ونظم نادي أدب قصر ثقافة موط أمسية شعرية رمضانية بمشاركة مجموعة من الشعراء قدموا خلالها قصائد تنوعت ما بين الفصحى والعامية، هذا إلى جانب بعض المربعات الشعرية وقصائد من الشعر الحلمنتيشي وفن الواو.

 

واستمرارا للفعاليات المقدمة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، شهد مركز شباب المنيرة عرضا فنيا لفرقة التلقائيين بموط، أعقبه عرضا لفرقة الموسيقى العربية، بالإضافة إلى فقرة إنشاد وابتهالات دينية للشيخ منصور محمد.

 

وأقام بيت ثقافة ناصر الثورة محاضرة بعنوان “يوم في رمضان” تحدث خلالها القذافي عبد العال عن العادات اليومية فى رمضان وفضل الصوم وتلاوة القرآن وغيرها من العبادات في الشهر الفضيل، تلى ذلك فقرة إنشاد ديني وورشة تصميم لوحات عن مظاهر رمضان، وعرض فني لعدد من الأطفال الموهوبين.

 

وفي مركز حسن حلمي لذوي القدرات الخاصة أقيمت ورشة عمل زينة رمضان تلاها فقرة ألعاب ذهنية وعروض فنية، وشهد مركز شباب بلاط ورشة فنية بعنوان “المسحراتي في الواحات”، وأقام قصر ثقافة الخارجة ورشة تصميم عرائس الأراجوز تدريب الفنان عيد مسلم، فيما واصل قصر ثقافة موط فعاليات ورشة الأشغال اليدوية.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *