google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ضبط طن سكر و3 طن دجاج مجمد في حملة علي الاسواق بالإسماعيلية

محمود عبده الشريف

قامت إدارة تموين المركز بمديرية التموين و التجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية الطب البيطري، بتنفيذ عدة حملات تموينية أمس الأربعاء، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

 

حيث تم ضبط ٣ طن من الدجاج ومجزءات دجاج داخل مجزر (متوقف عن العمل) بدون بيانات أو علامات تحدد مصدرها وبعضها غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ لوجود حروق تجميد على سطحها وتسييحها ثم إعادة تجميدها بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وذلك بناءً على تقرير الطبيب البيطري المرافق للحملة.

 

وتمكنت الحملة من ضبط ما يقرب من طن سكر تم وضعها في شكائر فئة ال(٥٠ كجم) بحوزة أحد أصحاب الثلاجات في منطقة الكيلو ٢، بمخازن وثلاجات بدون ترخيص وبدون فواتير بغرض الاحتكار و استغلال المواطنين، وتم التحفظ على الكمية و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

وكان محافظ الإسماعيلية قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء.

 

من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *