google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

«الأرصاد»: استقرار درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة الفترة المقبلة

 كتب – وسام عابد

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، خلال الفترة المقبلة، تزامنًا مع فصل الربيع الذي يتسم بنشاط الكتل الهوائية الصحراوية والرياح المحملة بالأتربة، وتقلبات الحالة الجوية.

 

وذكرت غانم، في تصريحات لها أن الفترة المقبلة ستشهد استقرار الأحوال الجوية، وانكسار الموجة الحارة، التي وصلت ذروتها، أمس الخميس، بعد أن تخطت درجة الحرارة العظمى حاجز الـ30 درجة مئوية، فضلًا عن الأمطار متفاوتة الشدة التي شهدتها مناطق ومحافظات عديدة، لاسيما القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 

وأوضحت: «في فصل الربيع يمكن أن نرى الأربع فصول في يوم واحد، أمطار ورياح وحرارة مرتفعة وانخفاض درجات الحرارة، مثلما حدث أمس».

 

ويسود، اليوم، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

وخلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر يسود طقس لطيف على أغلب الأنحاء.

 

وتبقى هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء.

 

وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

 

أما حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.75، والرياح السطحية شمالية غربية

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *