google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كيفية الحافظ على صحة طفلك الرضيع. 

سماح إبراهيم

بعد ولادة طفلك، لا يزال الجهاز المناعي لطفلك في مرحلة النمو. لذلك، فهو أكثر عرضة للإصابة بالمضاعفات الخطيرة من الأمراض في هذه المرحلة.

 

تزداد رغبة أفراد الأسرة والأصدقاء من حمل المولود الجديد ولمسه وتقبيله، مما قد يعرض الطفل لمزيد من الجراثيم والفيروسات التي لن يستطيع جهاز طفلك المناعي من مقاومته. لذلك، لا تترددي من طلب عدم تقبيل طفلك للمحافظة على صحته.

 

• حصول طفلك على التطعيمات في الأوقات المخصصة لها.

 

يحصل الأطفال حديثو الولادة فقط على لقاح التهاب الكبد B عند الولادة، ثم باقي الجرعات على فترات لاحقة خلال السنوات الأربع الأولى من عمرهم.

 

تأكدي من أن طفلك يرتدي الملابس المناسبة للطقس من حوله، وتكون أكثر دفئًا مما ترتدي. وفي المقابل، تجنب وضع الكثير من طبقات الملابس، حيث أن الحرارة الشديدة والتعرق يمكن أن تؤدي إلى الجفاف وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالمرض.

 

• توصي منظمة الصحة العالمية على الرضاعة الطبيعية. تعتبر الرضاعة الطبيعية هي الغذاء الأساسي للرضع حتى عمر 6 أشهر. يساعد حليب الأم على دعم صحة الطفل؛ نتيجة منح المولود الجديد الأجسام المضادة ورفع مناعة الطفل.

قومي بإزالة أحذيتك قبل دخول المنزل، واطلبي من جميع أفراد أسرتك ذلك. تعمل الأحذية على جلب الأوساخ والسموم داخل المنزل، وذلك يعرض طفلك للأمراض عند استلقاءه على الأرض أو البدء في الزحف، لذلك من المهم الحفاظ على الأرضيات نظيفة.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *