google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الرئيس الأمريكي يدرس إرسال صفقات أسلحة جديدة لإسرائيل بقيمة مليار دولار

رباب مصطفى

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس صفقات أسلحة جديدة لإسرائيل تتجاوز قيمتها مليار دولار وتشمل ذخائر دبابات ومركبات عسكرية وقذائف هاون.

 

وجاءت الأنباء عن إرسال أسلحة جديدة إلى إسرائيل بالتزامن مع الحرب التي يخوضها كيان الاحتلال على أكثر من جبهة ومنها قطاع غزة والحدود اللبنانية بالإضافة إلى اشتعال المواجهة مع إيران.

 

وأفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، بأن اشتباكات وقعت بين الدفاع الجوي الإيراني وطائرات إسرائيلية بطهران في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

 

الهجمات الإسرائيلية جاءت بعد أيام قليلة من استهداف إيران لإسرائيل بعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ ردا على هجوم تل أبيب على السفارة الإيرانية في سوريا.

 

وأعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الجمعة ١٩ إبريل، عن قلقها البالغ تجاه استمرار التصعيد المتبادل بين إسرائيل وإيران، وذلك علي إثر ما تردد عن توجيه ضربات صاروخية ومسيرات ضد مواقع في ايران وسوريا.

 

وطالبت مصر الطرفين بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والامتثال الكامل لقواعد القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة، محذرةً من عواقب اتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار فى المنطقة، وآثارها الخطيرة علي أمن وسلامة شعوبها.

 

وأكدت مصر على أنها سوف تستمر فى تكثيف اتصالاتها مع جميع الأطراف المعنية والمؤثرة من أجل احتواء التوتر والتصعيد الجارى.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *