google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السيسي معلقا على علاج فتاة أسيوط: «كلامي هيزعل وزيرة الصحة والحكومة»

كتبت /مني إسماعيل

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حادث «فتاة أسيوط» التي تعرضت للدهس من سيارة نقل أثناء سيرها، موجها حديثه للإعلامي شريف عامر، قائلا: «أنت فاكر يا أستاذ شريف لما ألاقي منة تطلب علاجها في أسيوط، إحنا مش قادرين نقدم علاج فنقدم علاج تمييزي؟ علاج تمييزي يعني في أسيوط مش بتتعالج البنت كويس، ويبقى فيه استغاثة ومطلوب إننا نتدخل عشان تتعالج، دة كلام؟ هو فيه دولة كدة؟ العلاج يتقدم لأي إنسان وأي مستوى».

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، «دة حق، طب أنا قدرت اقدمه؟ أنا بتكلم بعد 7 سنين، هل قدرت اقدمه؟ مقدرتش ومش قادر أقدمه، ممكن وزيرة الصحة تزعل، استهدفت بمبادرات، وقلت هخش على قضايا بعينها أحلها، فيروس سي، أشيل من المجتمع المرض ده بفضل الله، أخش على حاجات أخرى زي الكشف عن أمراض السارية وغير السارية، ما أنا مش قادر أعمل كله».

وتابع: «المفروض النظام اللي موجود في الدولة دي يحل مسائل الدولة المصرية، الدكتور مصطفى هيزعل مني ووزيرة الصحة والحكومة، لأ إحنا بننتقد ذاتنا وأمناء مع نفسنا».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق اليوم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مباديء تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

والاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر، حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الاطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن واصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *