google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كندا تلزم العاملين بتلقي لقاح كرونا

كتبت : رنا حسين
قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اليوم الاربعاء 6 أكتوبر، إنه يجب تطعيم جميع موظفي قطاعات الخدمة العامة الأساسية والسفر الجوي والقطارات والمسافرين بشكل كامل ضد فيروس كورونا بحلول نهاية أكتوبر ، وفقًا لسياسة اللقاح الإلزامية الجديدة في كندا.

كانت الحكومة الفيدرالية قد أعلنت أنه يجب على الموظفين العموميين التصديق على تلقيحهم الكامل ضد فيروس كورونا، بحلول 29 أكتوبر ، أو منحهم إجازة إدارية غير مدفوعة الأجر.

وستؤثر السياسة الجديدة على أكثر من نصف مليون عامل من العاملين في الخدمة العامة الأساسية، وستطبق حتى على أولئك الذين يعملون من المنزل وخارجه.

وأشارت نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن هذا القرار يتعلق باتخاذ الحكومة إجراءات نيابة عن تلك الأغلبية التي تحدثت في الانتخابات للتأكد من أن أقلية من الناس لا يمكنها تخريب الانتعاش الاقتصادي لكندا ولا تسمح للموجة الرابعة أو المتغيرات الأخرى بالتسبب في مشاكل حقيقية.

لكن تحالف الخدمة العامة الكندي، الذي يمثل أكثر من 160 ألف عامل فيدرالي، قال إن الحكومة لم تتشاور بشكل صحيح مع وكلاء المفاوضة أو تدمج أي تعليقات من النقابات.

كما أشار كريس إيلوارد الرئيس الوطني لتحالف الخدمة العامة الكندي، إلى أن التحالف يري أنه يتم التعجيل بهذا الأمر دون مشاورات ذات مغزى، فيما لم ترد أمانة مجلس الخزانة الكندية على الفور على طلب للتعليق.

وقال إن التحالف النقابي لديه تساؤلات حول الكيفية التي تخطط بها الحكومة لحماية المعلومات الصحية الخاصة للعمال وكيف ستبعد العمال المتعاقدين والزائرين غير المحصنين عن أماكن العمل الفيدرالية.

وقال إيلوارد: “وبالطبع، حقوق الإنسان، يجب حماية حقوق الإنسان للأعضاء بموجب قانون حقوق الإنسان الكندي، بما في ذلك واجب التكيف”.

كما سيتعين على العمال تقديم شهادة عن حالة اللقاح الخاصة بهم عبر الإنترنت، وسيتم تتبع الشهادات وتدقيقها من قبل الإدارات ويمكن للمديرين طلب إثبات التطعيم في أي وقت.

وسيتم معاقبة الموظفين الذين يقدمون شهادات كاذبة بإجراءات تأديبية بما في ذلك الفصل.

سيتم منح الأشخاص الذين تناولوا جرعة واحدة فقط 10 أسابيع للحصول على الجرعة التالية قبل منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر، ولن يُسمح لهم بالعودة إلى العمل حتى يتم تطعيمهم.

فيما قال مسؤولون إن الموظفين الذين حصلوا على إجازة غير مدفوعة الأجر لن يكونوا مؤهلين بشكل عام للحصول على مزايا تأمين العمل، وقال إيلوارد أنه ينبغي استكشاف الخيارات لاستيعاب العمال غير الملقحين.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *