google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السلطات الأمريكية تقوم بإخلاء مدينتين في كولورادو بسبب حرائق الغابات

أخبار المحطة

صدرت أوامر لإخلاء مدينتين في شمال كولورادو الأمريكية بسبب انتشار حرائق الغابات التي غذتها رياح سرعتها 100 ميل في الساعة والتي أحرقت مئات المنازل في منطقة دنفر.

 

وأفادت شبكة “إن بي سي نيوز” بأن قائد شرطة مقاطعة بولدر جو بيلي قال في مؤتمر صحفي إن تقسيمًا فرعيًا كاملًا يضم 370 منزلاً قد احترق، كما تم تدمير 210 منازل أخرى في حي البلدة القديمة بالمدينة.

 

وبصرف النظر عن المنازل ، دمرت النيران فندق ومركز تسوق واقترب الحريق من أحد المستشفيات، وقال بيلي :”كان هذا حدثًا مروعًا”.

 

وفقا لما ذكره العمدة ، لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى ليلة الخميس ، لكنه قال إنه لن يفاجأ بالعثور على ضحايا ، فقد أصيب ضابط بجروح بسبب الحطام المتطاير، وأضاف بيلي: “هذا هو نوع النار الذي لا يمكننا مواجهته وجهاً لوجه”، مشيرا الى إن ستة أشخاص أصيبوا في الحريق يعالجون في المستشفى.

أصدر مكتب إدارة الطوارئ في مقاطعة بولدر أوامر إخلاء لكل من لويزفيل وسوبريور، وطلبت إدارة شرطة لويزفيل من السكان المغادرة “بسرعة” والتوجه شرقا لإحدى نقاط الإجلاء للسكان.

 

يقع الحريق شمال غرب سوبريور ، وهو أحد الحرائق المتعددة التي اندلعت يوم الخميس، وبعضها كان بسبب سقوط خطوط كهرباء. أدى حريق أيضًا إلى إغلاق جزء من طريق الولايات المتحدة السريع 36 بالقرب من المنطقة.

 

وكتب حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس على تويتر “صلوات من أجل آلاف العائلات التي تغادر الحرائق في مقاطعة سوبريور وبولدر. الرياح السريعة تنشر ألسنة اللهب بسرعة ويتم إيقاف جميع الطائرات”

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *