google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إندونيسيا تتخلى عن «جاكرتا» وتطلق اسم «نوسانتارا» على العاصمة الجديدة

نقلت السلطات الإندونيسية، اليوم الإثنين، عاصمتها من مدينة «جاكرتا»، إلى شرق كاليمانتان في جزيرة «بورنيو»، الضخمة وأطلقت عليها اسم «نوسانتارا».

وقال وزير التنمية الوطنية الإندونيسية، «سوهارسو مونوارفا»، إنّ العاصمة الوطنية الجديدة التي من المقرر تشييدها في جزيرة بورنيو، أطلق عليها اسم «نوسانتارا»، ومن المقرر أن يمرر البرلمان الوطني مشروع قانون بشأن العاصمة الإندونيسية الجديدة غدا الثلاثاء، ما يساعد في إجراءات إنشائها خلال العام الجاري، حيث أن التقديرات تشير إلى أنّ تكلفة إقامة العاصمة الجديدة أكثر من 32 مليار دولار.

وأضاف «مونوارفا»، في تصريحات صحفية، أنّه تلقى تأكيدا من رئيس البلاد بأنّ العاصمة الجديدة سيطلق عليها اسم «نوسانتارا»، وفقا لقناة «سيا توداى».

وكان رئيس إندونيسيا، جوكو ويدودو، أعلن في 2019، عن خطط لبناء عاصمة جديدة كاملة في جزيرة «بورنيو»، فما بين مدينتي «باليكبابان» و«ساماريندا»، مضيفا أنّ «جاكرتا»، لم تعد تصلح كعاصمة إدارية للبلاد، بسبب الفيضانات المتكررة والازدحام المروري الدائم وتلوث الهواء.

من جانبه، قال وزير التخطيط الإندونيسي، «بامبانج برودجونغورو»، في أغسطس 2019، إنّ الحكومة لن تتخل عن «جاكرتا»، بعد إعلانها عن خطط لنقل عاصمة البلاد، متعهدا بإنفاق 40 مليار دولار خلال العقد المقبل لإنقاذ المدينة التي تغرق بسبب الفيضانات، بحسب صحيفة «البيان»

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *