google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

احتجاجات في إسبانيا بسبب ارتفاع الأسعار

كتبت بوسي عواد

تستمر الإضرابات والاحتجاجات في جميع أنحاء إسبانيا تقريبًا، بسبب ارتفاع الأسعار، مع استمرار إضراب قطاع النقل لليوم الـ11 والذى تسبب فى ملايين الدولارات من الخسائر، حسبما قالت وكالة “برينسا لاتينا”.

وخرجت المظاهرات تحت شعار “اضبطوا الأسعار واحموا الوظائف وأوقفوا تدهور الظروف المعيشية” بدعوة من أكبر الاتحادات النقابية واللجان العمالية في إسبانيا

وأشارت الوكالة، إلى أن حوالى 200 ألف شخص نزلوا فى جميع شوارع إسبانيا تحت شعار “معا من أجل الريف”، وتظاهر مئات الآلاف من المزارعين ومربي الماشية والصيادين من جميع أنحاء إسبانيا في مدريد ومدن إسبانية أخرى احتجاجًا على “السياسات التي تخنق الريف والأنشطة والعادات المرتبطة به” ، بحسب المتحدثين الذين نظموا الاحتجاجات

ووفقًا لبيانات وفد الحكومة، التي قدمتها الشرطة، فقد تم تجاوز أكثر من 100000 متظاهر ، على الرغم من أن مصادر من المنظمين أكدت أن توقعاتهم تضاعفت وقدرت المشاركة بـ 400000 شخص.

يسعى التركيز الهائل ، وهو الأكبر الذي شوهد في الآونة الأخيرة في إسبانيا ، إلى المطالبة بمستقبل للعالم الريفي بعدة جبهات مفتوحة: زيادة تكاليف الطاقة والمواد الخام والجفاف والصراع في أوكرانيا وإضراب شركات النقل في إسبانيا.

ووصلت نحو 1500 حافلة إلى العاصمة مع المتظاهرين، برفقة الجرارات والحيوانات، من كلاب الصيد إلى الخيول، كرمز للعالم الريفي، إلى جانب أصوات الأبواق والبالونات والكثير من الألوان.

ترتبط العديد من المجموعات المشاركة في هذا الاحتجاج بالمنظمات اليمينية مثل الحزب الشعبي وحزب فوكس المحافظ.

كما اندلعت الاحتجاجات فى قطاع النقل ودخلت يومها الحادى عشر على التوالى ، وعلى الرغم من أن الحكومة نظمت اجتماعا مع اللجنة الوطنية للنقل البري (CNTC) ، إلا أن متظاهري المنصة الوطنية للدفاع عن النقل أعربوا عن استمرار الاحتجاجات.

وبهذا المعنى، رفضت منصة الانعقاد وقف التحركات بناءً على طلب الرئيس التنفيذي، بيدرو سانشيز، لأنها تعتبر أن سائقي الشاحنات وسائقي القواعد غير ممثلين في المحادثات

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *