google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الاتحاد الدولي لكرة القدم يبحث شكوى منتخب مصر بشأن مباراة السنغال الأسبوع القادم

كتب السيد بكري
تترقب جماهير كرة القدم المصرية وعشاق منتخب مصر الوطني، قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في الشكوى المقدمة من الاتحاد المصري لكرة القدم، ضد نظيره السنغالي بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة منتخب مصر أمام نظيره السنغال، في إياب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
موعد الفصل في الشكوى
وتعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جلستها يوم الخميس المقبل، 21 أبريل الجاري، لمناقشة شكوى إعادة مباراة منتخب مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.
تصريحات إيهاب الكومي
وكان إيهاب الكومي، عضو مجلس اتحاد الكرة صرح قائلًا: “ضاغطين بكل قوة في ملف إعادة مباراة مصر والسنغال، ومنتظرين قرار لجنة الانضباط بالفيفا يوم 21 أبريل الجاري”.
إعادة مباراة مصر والسنغال
وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: “ملف مصر في لجنة الانضباط بالفيفا لإعادة مباراة السنغال قوي للغاية، والدولة بكل أجهزتها ضاغطة في الملف، ولجنة الانضباط تستمع لكل الأطراف، وبإذن الله تعالى سيكون القرار في صالح مصر”.
قوة ملف مصر
وتابع: “لو لم يكن قرار لجنة الانضباط بالفيفا في صالحنا سنلجأ للمحكمة الرياضية الدولية؛ لأن الحق في صالحنا، وتمت إعادة قبل ذلك مباراة للسنغال أمام جنوب أفريقيا وكذلك مباراة لمصر أمام زيمبابوي، وكانت حالات أخف ضراوة من الحالات التي شهدتها مباراتنا ضد السنغال”.
طلب مصر من الفيفا
ولفت: “طالبنا تفريغ كاميرات ملعب السنغال والكاميرات المحيطة بالاستاد، والاستماع إلى حكام تقنية الفيديو، وما دار بينهم ومصطفى غربال فيما يخص بحالة الطرد بعد التدخل العنيف ضد عمر جابر”.
تقرير مراقب وحكم المباراة
وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، عن تقرير مراقب مباراة مصر والسنغال في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والتي فاز بها أسود التيرانجا بركلات الترجيح.
تقرير حكم مباراة مصر والسنغال وصف أجواء اللقاء “بالمزعجة” مع رصد هتاف من الجماهير السنغالية دون تحديد كافة ما تعرض له لاعبي منتخب مصر خلال المباراة من استخدام الليزر أو العنصرية في الملعب.
وتابع المصدر: أن الحكم الجزائري مصطفى غربال لم يرصد أي شيء حدث خلال اللقاء، وذلك في تقريره المقدم للجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.
وأضاف المصدر أن في الغالب سيتم توقيع غرامات على منتخب السنغال دون وجود أي نية لإعادة المباراة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *