google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

حماية المستهلك :غرمات للتجار الممتنعين عن اعطاء فاتورة للمستهلك

كتب محمود عبده الشريف

اكد الكاتب الصحفي صلاح عامر المتخصص في ملف وزارة التموين ان هناك غرامات في قانون حماية المستهلك تصل الى 2 مليون جنيه في حال البيع ازيد من التسعيرة او بيع منتجات مجهولة المصدر او عدم اعطاء المواطن فاتورة وشدد على ان الفاتورة وجوبية والزامية وليست اختيارية.

 

واوضح في مداخلة لبرنامج – ملفات- على شاشة التليفزيون المصري ان من حق المستهلك ان يحصل على الفاتورة وفي حال رفض البائع يتم الابلاغ عنه في 19883 وهو الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك بالاضافة الى امكانية التوجه الى فروع جهاز حماية المستهلك ويتم التحقيق في الشكوى لافتا الى ان عدم اعطاء الفاتورة فيه استغلال للمواطن.

 

واضاف بأن القرار 333 لسنة 2017 ينص على ضرورة تدوين الاسعار و يلزم التجار والصناع بتدوين الاسعار على العبوات والسلع بسعر المصنع وسعر المستهلك وتاريخ الانتاج والصلاحية .

 

وذكر ان وزارة التموين لديها 14 الف مفتش تموين يقومون يقومون بحملات تموينية بالتتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة ومباحث التموين وقطاع التجارة الداخلية لضبط الاسواق كما اشاد بدور وزارة التموين و وزارة الزراعة والخدمة الوطنية ومنافذ امان ومعارض اهلا رمضان والتي ساهمت بشكل كبير في ضبط الاسواق بسبب طرحها السلع الاستراتيجية باسعار مخفضة .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *