google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وداعاً شهر رمضان ومرحب بعيد الفطر المبارك

بقلم آية أحمد المتبولى

 

إنّ شهر رمضان هو شهر الخير الذي نودّع انتهاء أيّامه بدموع العيون، وشهقات القلب، فاللهم اكتب لنا عنه الخَير الوفير، وبارك لنا فيه يا رحمن السّموات والأرض، ويا رحيمهما.

لا تكن ممن تتوقف عبادته عند انتهاء رمضان .. وتنقطع علاقته بربه بعد رحيل هذا الشهر المبارك .. بل ليكن رمضان بداية الانطلاق إلى محطات الطاعات .. وجني الحسنات .. فإن كنت ممن ختم القرآن عدّة مرات في رمضان .. فما المانع أن تختمه ولو مرة واحدة كل شهر بعد رحيل رمضان .. ليكن لك سهمٌ في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى .. وتعليم الناس الخير ولو بالدلالة عليه .. واحرص على أن تكون من ينال شرف مهنة الأنبياء والمرسلين.

 

إنّ عيد الفطر السّعيد هو فرحة المُسلم التي وعده الله بها، فاللهم أنتَ الحق، نُشهدك بأننا نشهد أن لا إله إلّا أنت، تقبّل منّا شهر رمضان، واكتبنا فيه ممّن أحسن الصّيام والقيام.

 

تكبيرات العيد سُنَّة عند جمهور الفقهاء، قد ورد الأمر بها مطلقًا في قوله تعالى: ﴿وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ﴾ [البقرة: 185]،

 

في الصباح الباكر ، يصلي المسلمون صلاة العيد ، ثم يحتفلون بارتداء ملابس جديدة، كما يأكلون الحلوى ويمنحون الأطفال بعض الهدايا والمال لإسعادهم.

 

كما أمرنا الله تعالى أن نحافظ على صيامنا حتى نهاية شهر رمضان ويجب أن ندفع “زكاة الفطر” قبل أداء صلاة العيد، كما يمكن الإضافة إلى معلوماتنا أنه ممنوع الصيام أول أيام العيد.

 

يجب أيضا تبادل المعايدة والتهنئة بين المسلمين بعبارات مختلفة مثل عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير وغيرها وزيارة الأصدقاء والأقارب وتهنئتهم بالعيد وتحتفل به كل أسرة علي طريقتها الخاصة سواء في المنزل أو خارجه أو في المنتزهات والحدائق فهي تكون مجهزة لإستقبال العيد .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *