google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

في حوار لا تنقصه الصراحة .. النقابي محروس سليم يفتح قلبه لموقع المحطة

حوار – محمود عطا :

العمل العام يتطلب دائما شخصيات ذات مواصفات خاصة .. تتميز بالهدوء والرزانة والعقلانية والثقافة والاطلاع .. فضلا عن حبها وعشقها للعمل العام وتوفير الوقت والجهد والمال أحيانا لأداء هذا العمل .

وكل ذلك وجدناه في شخص النقابي محروس سليم . عضو اللجنة النقابية 21 حاليا بسكك حديد منطقة شرق الدلنا والمستشار الإعلامي للنقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والمرشح للجنة النقابية رقم 20 بعد دمج اللجنة 21 على اللجنتين 19 و 20 بمنطقة شرق الدلتا .

إلتقينا معه وحوارناه وسألناه عن ما ذكره بعض زملاءه من العاملين بسكك حديد شرق الدلتا .

.. في سطور قليلة .. من هو محروس سليم ؟

. محروس سليم محمد الجوايدي .. رئيس قسم مطالبات بضائع شرق الدلتا .

.. اذا كان هذا هو محروس سليم من حيث العمل بالسكة الحديد .. نود أن نتعرف على محروس سليم من حيث العمل العام والخدمي خاصة وأننا نعلم أنك صاحب تاريخ خدمي كبير ؟

. الحمد لله وبفضله اتذكر أنني بدأت العمل العام منذ ان كنت في الصف الأول الإبتدائي فمع أول يوم دراسة كنت مكلف بتحية العلم في طابور الصباح وبعدها الشرطة المدرسية ثم اتحاد الطلبة .

وبعيدا عن الدراسة نائب رئيس مركز شباب أبو نجاح ونائب رئيس جمعية تنمية المجتمع بأبو نجاح منذ سنوات طوال لا اتذكرها وحتى يومنا هذا .

وفي مجال السياسة كنت عضوا مجلس محلي لفترة 4 سنوات الاخيرة من عمر المجالس المحلية .

وفي مجال الحملات كنت المتحدث الرسمي لحملة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظة الشرقية .

وفي الأحزاب السياسبة عملت لعدة سنوات أمين إعلام محافطة الشرقية لحزب حماة الوطن .

وحاليا أمين عام الاعلام لحزب مصر أكتوبر بمحافظة الشرقية وامانة الشرقية مستحدثة وتحت التأسيس حاليا .

وفي العمل النقابي عضو اللجنة النقابية رقم 21 حركة ونقل بمنطقة شرق الدلتا والمستشار الإعلامي للنقابة العامة ومرشح بإذن الله للجنة 20 بعد دمج اللجنة 21

.. ماذا قدم محروس سليم للعاملين خلال الدورة النقابية التي تشارف على الانتهاء .

الحمد لله من خلال عضويتي للجنة 21 قدمت العديد من الخدمات للزملاء في منطقة شرق الدلتا سواء كانت خدمات شخصية قمت بها بمفردي عضو نقابة أو خدمات جماعية اشترك فيها ال 3 لجان بالمنطقة .

الخدمات الفردية أنني بفضل الله كنت سببا في تقديم خدمات طبية لعدد من الحالات التي كانت تحتاج تدخل طبي خاص وسريع .

فعلي سبيل المثال كان هناك زميل يدعى محمد محمود خفير مزلقان وتعرض لحادث وكانت حالته خطيرة وكان قد تم نقله لأحد المستشفيات الاستثمارية المتعاقد معها بالزقازيق عن طريق أحد الزملاء النقابيين وكانوا قد قرروا بتر لأحد ساقيه وقام الزميل النقابي بالاتصال بي وعرض عليا الامر .

علي الفور انتقلت للمستشفى والتقيت بالأطباء وعرفت ظروف الحالة بالكامل وقمت بالاتصال باللواء طبيب عاطف إمام رئيس مجلس إدارة المركز الطبي وعرضت عليه الامر وارسلت له كافة التقارير والاشعات للحالة وقرر سيادته احضار سيارة اسعاف ونقل المريض للمركز الطبي بالقاهرة وفعلا احضرنا الاسعاف واستحبطه خلالها للقاهرة وظللت معه حتى تم عمل الفحصوات اللازمة وحجزه والحمد لله تم اجراء اللازم ولم تبتر قدمه وعاد لعمله وتم تحويله من خفير منفذ لصراف تذاكر ويمارس حياته بشكل طبيعي .

حالة اخري اثناء تصفحي للفيس بوك وجدت بعض الزملاء من المنصورة يشتكون من وجود زميل لهم مشرف قطار اصيب بذبحة صدرية أثناء عمله بقطار 333 القادم من القاهرة للمنصورة وتم نقله بسيارة إسعاف لمستشفى الاحرار بالزقازيق سألتهم عن اسمه وتوجهت فورا في العاشرة مساء لمستشفي الاحرار ومن خلال علاقتي بإدارة المستشفى وصفتي النقابية دخلت قسم العناية المركزة وتقابلت مع نائب العناية الذي افاد ضرورة عمل اسطرة قلب وتركيب دعامات .

تواصلت مع الدكتور محمد عبد العزيز رحمه الله والذي وافق علي نقل الزميل المريض ويدعى محمد صلاح مشرف قطار المنصورة الى احدي المستشفيات الاستثمارية المتعاقد معها ودخلت للزميل العناية واطمأننت عليه وطمأنت زملاءه من خلال الفيس بوك وفي الصباح تم نقله واجراء العملية بنجاح واستمريت في متابعته حتى في الكشوفات الخارجية عند الطبيب الذي أجري له الجراحة دون تكلفته مليما واحدا حتى عاد لعمله بسلامة الله .. وهناك العديد والعديد من هذه الامثلة .

وعلي المستوى الجماعي استطاعنا كلجان لمنطقة شرق الدلتا بالتعاون مع النقابة العامة والمركز الطبي التعاقد من عدد كبير من المستشفيات الاستثمارية بمختلف المحافظات للتخفيف علي العاملين من اعباء السفر للقاهرة وكذلك لسرعة تقديم الخدمة الطبية في حالات الطوارئ والحوادث .

ونسعى الآن لانشاء مستشفي سكك حديد شرق الدلتا بالزقازيق .

إلي جانب تجهيز مصيف بمدينة بورسعيد للعاملين باسعار مخفضة جدا .

.. هل عملكم كمستسار اعلامي للنقابة العامة كان عاملا مساعدا لتقديم الخدمات ؟

. في الحقيقة عملي كمستشار اعلامي وسع دائرة الخدمات وزاد الأعباء علي كاهلي اكثر حيث ان تكليفات مجلس النقابة العامة ضمن قرار تكليفي مستشارا اعلاميا ومتحدثا رسميا كان متابعة صفحات السوشيال ميديا والرد علي استفسارات الزملاء ونقل اي شكاوي للسيد رئيس النقابة العامة لفحصها والعمل علي حلها .

وفعلا من خلال ذلك تمكنت من تذليل عقبات كثيرة وحل مشاكل كثيرة للزملاء من خلال شكاوهم لي علي صفحة النقابة العامة او التواصل معي هاتفيا .

.. ممكن نعرق أمثلة لبعض الشكاوي التي تم حلها لزملاء من خارج شرق الدلتا .

. طبعا عندنا حالة الاخ محمد صلاح مشرف قطار المنصورة ودي كانت تطوعية مني ومن وازع ضميري النقابي والخدمي والانسان لأنها كانت قبل تكليفي بالعمل كمستشار اعلامي .

هناك خالك زميل يدعى مرسي راغب من مطروح وكان يعمل خفير علي مخيم ارض مخصصة لمصيف بمرسي مطروح وتم التعدي عليها بوضع اليد وتم تجميع المخيمات وتخزينها وتعيين الزميل مرسي راغب حارسا عليها لحين انتهاء النزاع القضائي حتى وصل مرسي لسن المعاش وبدء بعض المسئولين عن اخلاء طرفه عرقته اوراقه في صرف المستحق عن رصيد الاجازات المدخرة بحجة انه لن يخلى طرفة الا بعد انتهاء النزاع القضائي بين الهيئة والمسئولين .

على الفور تواصلت مع السيد المهندس رئيس الادارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا ومع مدير ادارة الشئون القانونية بها إلى جانب دعم السيد رئيس النقابة عبد الفتاح فكري وتم انهاء مشكلته واخلاء طرفة وصرف كافة مستحقاته .

كذلك زميل من المنيا كان قد صدر له قرار ايقاف ثلاثة اشهر وارسل لي اوراق الموضوع عبر رسائل صفحة النقابة العامة وفورا تم عرض الموضوع علي رئيس النقابة والذي تدخل فورا لدي السيد المهندس رئيس الهيئة واعيد دراسة الموضوع وتم الغاء قرار الوقف .

وهناك ايضا في هذا الشأن العديد والعديد من الأمثلة .

.. هناك مطالبات من الزملاء الذين يريدونك رئيسا للجنة 20 حتى تتمكن من تقديم خدمات أكتر للزملاء خوفا من وجود رئيس لجنة يحجم طموحك ويقلل من خدماتك للزملاء مارأيك في ذلك ؟

. اشكر زملائي علي هذه الثقة وعلى هذه المطالبات والله المستعان وارادة الله هي التي ستنفذ بإذن الله .

.. هل نستطيع أن نعرض ملامح عن ما ستقدمه الدورة القادمة إن شاء الله حال فوزك برئاسة اللجنة ؟

. اعتقد ان هذا الكلام سابق لأوانه وسوف يكون لنا لقاء آخر قريبا ونعرض فيه كل شيئ بالتفصيل .

ولكن أيا كانت الظروف أعد واتعهد لكل الزملاء بأن أبذل قصارى جهدي لخدمتهم وتحقيق كل ما يصبوا إليه في حدود قوانين الدولة ولوائح الهيئة وأن اتقي الله فيهم ويكون كل مجهودي لهم بما يرضي الله .

قراءنا الأعزاء على أمل اللقاء في استكمال لحوار النقابي محروس سليم .. انتظروناااا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *