google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

سعفان ومحافظ القاهرة يتفقدان مقر قبول طلبات الترشح للانتخابات العمالية

كتب محمود عبده الشريف

تفقد وزير القوى العاملة محمد سعفان، رئيس اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات النقابية العمالية، يرافقه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم السبت مقر قبول طلبات الترشح الخاصة بعملية انتخابات المنظمات النقابية العمالية بمحافظة القاهرة، وذلك بالمركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بميدان الحجاز بمصر الجديدة ، للوقوف علي إعداده جيدا لتلقي طلبات الترشح في سهولة ويسر من المرشحين المقرر لها غدا الأحد وبعد غد الأثنين، فضلا عن متابعة العملية الانتخابية بالمحافظة.
في مستهل الجولة شهد الوزير والمحافظ الأماكن المخصصة لتلقى طلبات الترشح للمنظمات النقابية وفقا للتصنيف النقابي التي حددته الوزارة في مراحل العملية الانتخابية وفقا للقانون.
وأوضح الوزير أنه تم تحديد العملية الانتخابية على مرحلتين الأولى بها ١٥ منظمة نقابية، أما الثانية تتضمن ١٤ منظمة نقابية، يتم خلالهما تلقى طلبات الترشح والبت فيها وتقديم التظلمات والطعون والبت فيها من قبل اللجنة المشكلة إلي إعلان النتيجة وتقديم الأوراق النهائية.
وقال الوزير : إن الوزارة حرصه على تنظيم العملية الانتخابية للمنظمات النقابية، حيث شكلت لجنة عليا مشرفة عليه برئاسته، تتابع العملية الانتخابية على مدار ٢٤ ساعة، من خلال غرفة مركزية بديوان الوزارة، وغرف متابعة تابعة لها بمديريات القوى العاملة علي مستوى ٢٧ محافظة، مشيرا إلي أنه تم التواصل والتنسيق مع العديد من الجهات، ومنها وزارتي الكهرباء والطاقة، والداخلية، والدفاع المدني لتأمين مكان تلقى الطلبات بالمركز. واستطرد قائلا كإن المركز القومي للسلامة والصحة المهنية تم تجهيزه بكافة الوسائل اللازمة لتوفير سبل الراحة وتتيح السهولة في تلقي الطلبات وتسجيلها على المنظومة الرقمية المعدة لذلك من قبل مركز المعلومات التابع للوزارة.
ووجه الوزير، القائمين على تجهيز مقار تلقى الطلبات بسرعة الانتهاء من التجهيزات الخاصة بمكان تلقى الطلبات، و توفير كافة وسائل الراحة والأمان والسلامة لكل المتقدمين على الترشح .
وقال الوزير : إنه علي متلقي طلبات الترشح التحقق من قبول طلب الترشح المقدم من المرشح بشخصه أو من وكيله الخاص بموجب توكيل رسمي موجه إلى اللجنة العامة المشرفة على الإنتخابات ، على أن يشتمل طلب الترشح على البيانات الأساسية للمرشح المتمثلة في : الإسم الرباعي واسم الشهرة إن وجد ، والرقم القومي ، وتاريخ ومحل الميلاد ، والمهنة أو الوظيفة ، ومحل الإقامة ، وجهة العمل ، والمؤهل الدراسي ، والنقابة المهنية التى ينتمي إليها إن وجدت

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *