google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أبو الغيط يؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية

 كتبت غادة الحريري

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أهمية تضافر الجهود الدولية وضرورة تنسيقها بالشكل الذي يسمح بتعزيز المكافحة الفاعلة للتنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى الاستيعاب المبكر للدول العربية لأهمية التعاون الدولي في مواجهة هذه الظاهرة من خلال عقد العديد من الاتفاقيات لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله وتحييد قدرة التنظيمات الإرهابية على استغلال تكنولوجيا المعلومات للقيام بأنشطتها الإجرامية.

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط اليوم /الأربعاء/أمام الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) الإرهابي بمدينة مراكش المغربية، وهو أول اجتماع وزاري للتحالف يعقد في القارة الأفريقية.

ونبه أبو الغيط إلى أن الحرب الحالية في أوكرانيا لها عواقب خطيرة على أوضاع الكثير من الدول والمناطق التي تتعرض لمحاولات الخراب التي يقوم بها تنظيم داعش وحلفاؤه، وذلك بسبب تأثر أسعار الكثير من الأغذية والمنتجات الغذائية، وكذلك أسعار الطاقة والوقود التي تؤثر سلبا وبشدة على اقتصاديات الدول المعرضة لنشاط التنظيمات الإرهابية، وبما يشجع هذه التنظيمات على محاولة استغلال الوضع للمزيد من محاولات هدم وتحطيم الدول و المجتمعات.

وأكد أن هذا الوضع يتطلب، بلاشك، سرعة وأهمية الوقف الفوري للقتال واستعادة الاستقرار في منطقة البحر الأسود، وللعلاقات الدولية وبما يفتح الطريق للعودة إلى الظروف الطبيعية التي سبقت نشوب الحرب.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *