google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

“أبوالعينين” يضع روشتة اقتصادية للتعاون بين دول المتوسط لمواجهة الأزمات الحالية

كتبت بوسي عواد

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الرئيس الشرفي لبرلمان البحر المتوسط، أهمية الدور الدبلوماسي لدول منطقة البحر المتوسط؛ لمواجهة الأزمات الحادة التي يمر بها العالم .

جاء ذلك خلال مشاركة أبو العينين في اجتماعات وفد من برلمان البحر المتوسط، برئاسة جينارو ميليوري رئيس برلمان البحر المتوسط؛ لعقد اجتماعات مع المسئولين في المغرب؛ لمناقشة مجالات التعاون مع البرلمان المغربي حول التحديات الأكثر إلحاحا فى حوض المتوسط .

وقال أبو العينين إن الظروف الصعبة التي يمر بها العالم تدق ناقوس الخطر، وتتطلب التعاون اليوم وليس غدًا؛ لإيجاد حلول استثنائية وإرادة وبذل الجهد لتخطي تلك الأزمات القاسية التي يدفع ثمنها الشعوب.

وحذر من تحول الأزمات الاقتصادية إلى سياسية تهدد بالفوضى، مشيرا إلى أن اقتصاديات العالم تنزف، وأن العالم سيواجه صعوبات اقتصادية خطيرة.

ووضع أبو العينين روشتة اقتصادية للتعاون بين دول المتوسط لمواجهة الأزمات الحالية، حيث طالب بتشكيل هيئة طوارئ اقتصادية بدول المتوسط لإدارة الأزمة برعاية البرلمان المتوسطي وبرلمانات دول المتوسط؛ لوضع خارطة طريق واستراتيجية لاحتواء تأثير الأزمة على دول المتوسط ومساندة الدول الأعضاء بشكل عاجل.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *