google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أداء متباين لمؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات الأسبوع

كتب محمود عبده الشريف

استهلت البورصة المصرية تعاملات الأسبوع الجديد اليوم الأحد على تباين في أداء مؤشراتها الرئيسية والثانوية، متأثرة باختلاف اتجاهات المستثمرين والمحافظ الاستثمارية ما بين الشراء للاستفادة من أسعار الأسهم الرخيصة خاصة في قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنخفضة القيمة السوقية، وبين البيع لجني الأرباح على بعض الأسهم الكبرى والقيادية، وسط تجاوز لتأثير قرار رفع الفائدة من قبل البنك المركزي المصري بواقع 200 نقطة أساس دفعة واحدة.

 

وأظهر الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية اليوم أن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة بلغ مستوى 687.5 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.02 مليار جنيه، تضمنت 670 مليون جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية.

 

وسجل مؤشر البورصة الرئييسي/إيجي إكس /30 تراجعا بلغت نسبته 0.83% لدى إغلاق تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الأحد ليغلق عند مستوى 10462.74 نقطة، في حين نجح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس /70 في الحفاظ على جزء من مكاسبه القوية التي سجلها في التعاملات الصباحية لينهي التعاملات عند مستوى 1841.7 نقطة.

 

كما نجح مؤشر /إيجي إكس /100 الأوسع نطاقا في الإغلاق عند المنطقة الخضراء، رغم تقليص مكاسبه بشكل كبير، لينهي التعاملات عند مستوى 2771.78 نقطة، بمكاسب هامشية بلغت 0.11 %.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *