google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الزمالك يفوز على الإسماعيلى ويكسر لعنة إستاد القاهرة

كتب علي أحمد علي عبدالعال

 

نجح فريق الكرة بنادي الزمالك من الفوز أمام منافسه الإسماعيلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري المصري اليوم السبت على ملعب استاد القاهرة الدولي في الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة واصل الزمالك تصدر جدول الدوري برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل خلال مواجهتين والهزيمة في 4 لقاءات.

 

وكان الزمالك قد سقط في آخر مباراتين له ببطولة الدوري المصري أمام إنبي وطلائع الجيش بنتيجة 2-0 و1-0 على التوالي.

 

بينما يتواجد الإسماعيلي في المركز الـ16 ولديه 18 نقطة جمعها من الفوز في 4 لقاءات والتعادل في 6 والهزيمة في 10 مواجهات.

 

احداث المباراة:

ومنذ بداية الشوط الأول لم ينجح أى فريق فى تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الخصم، وفى الدقيقة 20 سقط محمد عادل لاعب الإسماعيلى فى منطقة جزاء الزمالك وطالب بركلة جزاء، إلا أن الحكم إبراهيم نور الدين أشار إلى خطأ على لاعب الإسماعيلى، وأكد قراره حكم الفار.

 

بعدها ضغط الزمالك على دفاع الدراويش، وكاد محمود علاء يسجل هدف التقدم فى الدقيقة 40 من ضربة رأس، وفى الدقيقة 41 سجل أشرف بن شرقى هدف التقدم للزمالك بعد تمريرة متقنة من عبد الله جمعة وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك.

ومع بداية الشوط الثانى حاول الإسماعيلى مباغتة الزمالك وتسجيل هدف التعادل، إلا أن دفاع الزمالك تماسك وحافظ على نظافة شباكه، وفى الدقيقة 57 احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للدراويش على محمود علاء، سجل منها باهر المحمدى هدف التعادل لفريقه.

بعدها أجرى فيريرا العديد من التبديلات بخروج أشرف بن شرقى ويوسف أوباما وعبد الله جمعة، وشارك سيف جعفر وعمر السعيد ومحمد عبدالشافي، وفى الدقيقة 63 نجح عمر السعيد تسجيل الهدف الثانى للزمالك من ضربة رأس ومن أول لمسة.

ولم ينجح الإسماعيلى فى الوصل لمرمى محمد أبو جبل حتى الدقيقة 74 التى أخطأ فيها أبو جبل وكاد الشامى يسجل منها .

 

وفى الدقيقة 78 سدد إمام عاشور كرة صاروخية ارتطمت فى القائم ليحرم الزمالك من فرصة هدف ثالث، وفى الدقيقة 80 سدد محمد الشامى كرة قوية جاءت فى شباك أبو جبل من الخارج، ويطلق حكم اللقاء ابراهيم نور الدين صافرة نهاية المباراة .

 

الإحصاءات:

 

التسديدات 11 من الزمالك مقابل 8 من الاسماعيلي

الاستحواذ: 61٪ الزمالك مقابل 39٪ الاسماعيلي

الأخطاء : 12 الزمالك مقابل 18 الاسماعيلي

البطاقات الصفراء: 1 الزمالك مقابل 0 الاسماعيلي

حالات التسلل: 0 الزمالك مقابل 4 الاسماعيلي

ضربات ركنية: 6 الزمالك مقابل 4 الاسماعيلي

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *