google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

“الخارجية” تستعرض جهود مصر الدولية أمام 150 شابا من 79 دولة ضمن “منحة ناصر للقيادة الدولية”

كتبت بوسي عواد

 

استضاف قطاع المنظمات الإفريقية بوزارة الخارجية اليوم الخميس المتدربين الشباب المشاركين في برنامج “منحة ناصر للقيادة الدولية”، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة.

 

ويبلغ عدد المشاركين 150 متدرباً من 79 دولة مختلفة من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

 

وتضمن يوم التدريب بوزارة الخارجية عددًا من المحاضرات التي استعرضت جهود مصر في التعاون الجنوب – جنوب مع الدول الإفريقية الشقيقة، فى إطار عضوية مصر في الاتحاد الإفريقي ومنظمة الساحل والصحراء وترؤسها الحالي لمنظمة الكوميسا، وكذلك من خلال البرامج والدورات التدريبية والمشروعات التنموية التي تنفذها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

 

كما جرى تعريف الشباب المشاركين بالجهد الذي تقوم به مصر في مجال تغير المناخ من خلال استضافتها للدورة المقبلة لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، وحرصها على طرح الشواغل الإفريقية حول تغير المناخ على رأس جدول أعمال المؤتمر، علاوة على استعراض تاريخ وأهداف منتدى شباب العالم الذي تنظمه مصر منذ عام 2017.

 

وصرحت مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات والتجمعات الإفريقية السفيرة سها جندي بأن برنامج المحاضرات الذي أعدته وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة حرص على التعريف بالدور الهام الذي تقوم به مصر على الساحة الإفريقية ضمن جهود النهوض بالقارة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 للتنمية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *