google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزيرة التخطيط تؤكد أن استقرار الاقتصاد الكلي أمر حيوي لتحقيق التنمية المستدامة

كتبت بوسي عواد 

 

قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الاستثمار في الجيل الجديد لطالما كان مجزيًا، مؤكدة أن استقرار الاقتصاد الكلي أمر حيوي لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

جاء ذلك فزي كلمة للسعيد خلال مشاركتها في حوار سياسي رفيع المستوى عقدته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وبرنامج شبكة الاقتصاديين الشباب، حول مستقبل الاقتصاد والاستثمار في أفريقيا، وذلك بحضور د.شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وإيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وفريق اللجنة الاقتصادية لأفريقيا، وعدد من الشباب الحاصلين على البرنامج التدريبي للاقتصاديين الشباب.

وأشارت السعيد إلى أهمية تمكين الشباب ومنحهم الفرصه لوضع نموذج الاقتصاد الكلي للمساهمة في تحقيق خطة التنمية المستدامة العالمية لعام 2030 وخطة أفريقيا لعام 2063.

وحول المشاركة المصرية في شبكة الاقتصاديين الشباب، أوضحت السعيد أن الاقتصاديين المصريين الشباب يشكلون حوالي 23% من إجمالي أعضاء الشبكة من 29 دولة في جميع أنحاء العالم، بإجمالي 228 من الاقتصاديين المصريين الشباب من 17 جامعة ومعهد عام وخاص في جميع أنحاء مصر، تغطي 10 محافظات، بما يضمن المساواة بين الجنسين والتوزيع الجغرافي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *