google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ثقافة شرم الشيخ تشارك محافظة جنوب سيناء باحتفالات عيد الأضحى

كتب محمد السمان

 

فى إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة د.إيناس عبد الدايم لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعى الثقافى والفكرى وتشجيع الأدباء والمبدعين، وبرعاية السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ودعم كامل من المحافظة ، حيث شارك قصر ثقافة شرم الشيخ، من خلال فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة الاستاذ احمد فريج، التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل.

 

انطلاق فعاليات الاحتفال بالنادي الرياضي بمدينة شرم الشيخ بحضور اللواء /خالد فودة محافظ جنوب سيناء ولفيف من القيادات .

 

كما اثني فودة في كلمته علي مجهودات رؤساء القطاعات والعمال وانهم اصبحوا قدوه لزملائهم فى باقى المدن وطالبهم بمزيد من الجهد، كما قدم الشكر لكل من ساهم وشارك في الاحتفالية، كما قدم التهنئة الجميع بحلول عيد الاضحي.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم قدمت فرقة بور سعيد للموسيقى العربية فقراتها الفنية المتنوعة “طوف وشوف، بالسلام احنا بدينا، يا حبيبتي يا مصر، ياللي من البحيرة، مكتوبلي اغنيلك، عاش اللي قال، ان كان علي القلب”، بقيادة المايسترو رجب الشاذلي، ومدير الفرقة الفنان طارق مدبولي.

 

كما تخلل الحفل فقرة لمبدعي قصر ثقافة شرم الشيخ بعنوان “قصيدة وأغنية” قدمها المطرب عمر العدلي والشاعرة اميرة محي الدين.

واختتمت فرقة محمد عبدالحي للفنون الشعبية فقراتها الاستعراضية “صعيدي، نوبي، حلاوة شمسنا، التنورة” التي نالت إعجاب السادة الحضور .

 

الجدير بالذكر ان سيادة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عبر عن سعادة بالحفل، كما قام بصرف مكافأة مالية لفرقة بورسعيد للموسيقى العربية،و فرقة الفنان محمد عبد الحي للفنون الشعبية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *