google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انتهاء مخططات تطوير 18 مدينة و82 قرية في المحافظات للقضاء بشكل نهائي على العشوائيات

كتبت – غادة الحريري

تواصل وزارة التنمية المحلية من خلال إدارات التخطيط العمراني بالمحافظات العمل على الانتهاء من المخططات التفصيلية في القرى والمدن والمناطق ذات الأولوية التي تم الانتهاء من مخططاتها الإستراتيجية والمدرجة بخطة العام المالي الحالي 2022/2023..

 

وأعلنت التنمية المحلية عن الانتهاء من مخططات تطوير 82 قرية و18 مدينة و3 مناطق بتكلفة 50 مليون جنيه من خلال برتوكول التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية والجهات المعنية..

 

وأوضحت الوزارة أن المخططات التفصيلية التي تم الانتهاء منها لـ (18) مدينة تتضمن (الفيوم وأطسا وطامية وأبشواري وسنورس بمحافظة الفيوم ومدن قلين وبرج البرلس وسيدي غازي بمحافظة كفر الشيخ ومدينتي منشأة القناطر والعياط بمحافظة الجيزة ومدينتي السرو وفارسكور بمحافظة دمياط ومدينتي بني سويف وسمسطا بمحافظة بني سويف ومدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية ومدينة منفلوط بمحافظة أسيوط ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد..

 

وبحسب الوزارة تم إنهاء المخطط التفصيلي لــ (3) مناطق داخل المدن والامتدادات العمرانية بمحافظتي الدقهلية والمنيا إضافة إلى (82) قرية بمحافظات مطروح والقليوبية والغربية ودمياط والمنيا والوادي الجديد..

 

وأكدت التنمية المحلية على أهمية المخططات التفصيلية كركيزة أساسية لإحداث التنمية بمدن المحافظات وقراها بما يخدم أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تسعى إليها الحكومة وكذا مواجهة ظاهرة العشوائيات والتعدى على الأراضى الزراعية..

 

وكشفت التنمية المحلية أن ملف المخططات التفصيلية للمدن والقرى تستهدف إحداث التنمية العمرانية والسكانية وتنظيم أعمال البناء والقضاء بشكل نهائي على العشوائيات والبناء المخالف واستيعاب الزيادة السكانية واستكمال أعمال التطوير والتنمية بكل مراكز ومدن المحافظات والمساهمة بشكل فعال في تنفيذ رؤية مصر 2030 التي تهتم بالحفاظ على الأراضي الزراعية من الزحف العمراني وتوفير الطلب المتزايد على الإسكان، وتنظيم البناء وتوفير الخدمات..

 

وأكدت الوزارة على أهمية تحديث المخططات التفصيلية للمدن والقري التي يتم تحديث المخطط الإستراتيجى لها وإضافة مساحات للحيز العمرانى لها لمنع البناء العشوائى وإدراج التحديث كأولوية ثانية مشيرة إلى تذليل أي عقبات التنفيذ أمام الجهات المعنية حتي يتم الانتهاء من المخططات التفصيلية في أقرب وقت ممكن…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *