google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كورال الأطفال الكنسي يحيي ليلة العيد علي شط السوايسة

متابعة محمد السمان 

اختتم فرع ثقافة السويس مساء يوم الخميس، فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، التي أقيمت في الفترة من ٦ رمضان حتى ٢٩ رمضان، ضمن البرنامج المركزي لوزارة الثقافة بعرض فني لفرقة الانشاد الدينى الكنسي الذي يمثل اللحمه الوطنيه الواحده في صوره جماليه اللحن وابداع الكلمات ليصل للعالم اجمع رسالة السلام والمحبه التي تعيشها مصرنا الحبيبة

وتجسيدا للمحبه والإخاء في الأعياد. المناسبات الدينية

بباقة من أروع نجوم الغناء والموهوبين والأصوات المتميزة حيث قدموا اغانى وطنية متميزه تأكد اواصر المحبه والسلام والتي حازت إعجاب الجمهور.

 

وجديرا بالذكر أن مصر هى أول دولة فى العالم عرفت الإنشاد الديني، وهو الإنشاد المصاحب للطقوس والعبادات وإقامة الشعائر والصلوات داخل المعابد عبر مجموعة من الترانيم تستند لنصوص دينية.

 

أعقبه عرض فني متميز لفرقة كورال طلائع فيصل بقيادة المايسترو غريب غندور حيث قدم باقة من الأغاني الرمضانية والطربية منها: ميدلي اغاني رمضان ، أما براوة ، بوابة الحلواني ، الف ليلة وليلة ، مالي ، ياليلة العيد.

 

بالإضافة إلى فقرة التنورة الاستعراضية و فقرة تنورة المولاوية

والتنوره المولوية، او التنوره ، كما يطلقون عليها في مصر؛ هي رقص صوفي، يعتبره ممارسوه نوعاً من أنواع الذِّكْر، يكون بالدوران حول النفس والتأمل؛ وذلك وسط فرحة وبهجة وتجاوب من الجميع .

 

وذلك في إطار حرص وزارة الثقافة برعاية الدكتور نيفين الكيلانى بنشر الثقافة التوعوية وتشجيع الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات الفنية والثقافية بكافة الأقاليم الثقافية، بتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة و إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد بفرع ثقافة السويس بإدارة عبد المنعم حلاوة

صرح بذلك الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *