google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أسباب ظهور الشعر الأبيض عند الأطفال

كتبت- فاطمة جودة

من الطبيعي أن يبدأ ظهور الشعر الأبيض مع تقدم العمر، ولكن يمكن أن يظهر بمرحلة مبكرة في بعض الحالات، وبالأخص في مرحلة الطفولة.

قد يعاني طفلك من شيب مبكر، من الرضاعة حتى سنوات المراهقة، و ذلك لعدة أسباب وفقا لما جاء بموقع«healthline»

1. علم الوراثة

يعتبر السبب الأكبر للشيب المبكر، إذ عند بدء الشخص أو أي شخص آخر في عائلته في التحول إلى اللون الرمادي في سن مبكر بشكل غير معتاد، فمن المرجح أن يكون االطفل كذلك.

2. نقص الفيتامين

إذا كان الطفل لا يحصل بشكل كافي على ما يكفي من فيتامينات ومعادن معينة، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور شيب مبكر، ومن هذه الفيتامينات: فيتامين ب 12 الذي يساعد في الحفاظ على صحة الدم ويمكن أن يمنع فقر الدم، وفيتامينات الزنك والنحاس، وحمض الفوليك و فيتامين د.

3. التعرضات البيئية

يرتبط التوتر بزيادة الشعر الرمادي، و لكن الأطفال الصغار الذين ما زالوا في طور النمو لا يكون الإجهاد البدني أو العاطفي مرتفعًا للتسبب في ظهور الشيب المبكر ومع ذلك، يمكن أن يتسبب الإجهاد البيئي في ظهور الشيب المبكر، كما يؤدي التعرض لتلوث الهواء والأشعة فوق البنفسجية وحتى الشامبو أو منتجات الشعر القاسية إلى جعل الشعر عديم اللون بالإضافة إلى دخان السجائر، والذي يمكن أن يكون له تأثير الشيخوخة على الشعر

العلاج

قد يكون علاج الشعر الأبيض أمرًا صعبًا، و معظم الحلول السهلة تتوفر لمن تزيد اعمارهم عن 35 عامًا، و لكن عند إصابة الطفل بالشيب المبكر فيكون متاح خيارين لكيفية علاجه كالأتي :

معالجة المخاوف الصحية

يتم ذلك عن طريق العمل مع الطبيب لتعزيز نمو شعر صحي، و إذا كان الطفل يعاني من مرض الغدة الدرقية مثلا، فإن التحكم في صحة الغدة الدرقية قد يوقف نمو الشعر الرمادي، بالإضافة إلى تنفيذ بعض العلاجات المنزلية أو إضافة بعض الأطعمة والمكملات الغذائية إلى نظام طفلك الغذائي، مثل مركب فيتامين ب الذي قد يشجع على لون شعر صحي .

استخدام الصبغة

يمكنك أن تأخذ طفلك إلى صالون مناسب للأطفال، واختيار تلوين شعر طفلك لتغطية الرمادي، ومعظم صبغات الشعر المؤقتة آمنة للاستخدام على الأطفال

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *