google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأثار الجانبية لتناول حبوب منع الحمل

كتبت- هالة حسن

حبوب منع الحمل هي الشكل الأكثر شيوعًا في تنظيم النسل، ولكن قائمة الآثار الجانبية التي تأتي مع هذه الحبة الصغيرة يمكن أن تكون كبيرة بشكل واضح.

وفقا لما جاء «بصحيفة اكسبريس البريطانية»، فقد وجدت دراسة جديدة تؤكد أن حبوب منع الحمل تزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 92 بالمائة خلال أول عامين من الاستخدام.

وقد جمع فريق البحث بيانات حول استخدام النساء لحبوب منع الحمل، والوقت الذي تم فيه تشخيصهن لأول مرة بالاكتئاب، والوقت الذي عانين فيه من أعراض الاكتئاب لأول مرة دون الحصول على تشخيص، وكانت طريقة منع الحمل التي تمت دراستها في البحث عبارة عن حبوب منع الحمل المركبة، والتي تحتوي على الإستروجين والبروجستيرون، والتي تصف هرمونًا اصطناعيًا يشبه هرمون البروجسترون، بالإضافة إلى أن هرمون البروجسترون يمنع الإباضة ويعزز مخاط عنق الرحم لمنع دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم، بينما يخفف هرمون الاستروجين من بطانة الرحم لعرقلة البويضة المخصبة.

وأشارت النتائج إلى أن النساء اللائي بدأن في استخدام حبوب منع الحمل كبالغين كان لديهن خطر أعلى بنسبة 92 في المائة من أعراض الاكتئاب، والأسوأ من ذلك، أن أولئك الذين بدأوا استخدام موانع الحمل في سن المراهقة كان لديهم نسبة أعلى بنسبة 130 في المائة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *