google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الجيش الملكي يفشل في حسم اللقب أمام الرجاء والوداد يقلص الفارق إلى نقطة وحيدة

كتب- حازم سعد

فشل الجيش الملكي في حسم اللقب قبل جولة من نهاية الدوري المغربي بعد تعادله السلبي ضد الرجاء الرياضي، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري المغربي.

ومن جهته اكتسح الوداد المغربي نظيره النادي السالمي بثلاثة أهداف لهدف، ليشعل المنافسة من جديد ويأجل الحسم حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

وحجت الجماهير العسكرية إلى المركب الرياضي الأمير مولاي نعبد الله بالرباط، والتي أبدعت بتيفو رائع، لكن الفرعة لم تكتمل بحسم اللقب.

وكان الفريق العسكري قريبا من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الرابعة، لولا التصدي الجيد للحارس أنس الزنيتي، الذي أبقى فريقه في جو المباراة، لتستمر هذه الأخيرة في شد وجذب بين الطرفين، مع أفضلية طفيفة للجيش الملكي، علما أن الانتصار سيمكنه من تحقيق اللقب 13 في تاريخه، دون انتظار نتيجة مباراة الوداد الرياضي والشباب الرياضي السالمي.

ولم يفلح الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، خصوصا من قبل الجيش الملكي، الذي وجد أنس الزنيتي سدا منيعا لكل محاولاته، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل السلبي صفر لمثله، علما أن هذه النتيجة ستجعل المنافسة على اللقب تستمر إلى غاية الجولة الأخيرة، في ظل تقدم الوداد الرياضي عن الشباب الرياضي السالمي.

ونزل لاعبو الجيش الملكي بكل ثقلهم على الدفاع الرجاوي أملا في الوصول إلى الشباك، لحسم نتيجة اللقاء لصالحهم، وبالتالي التتويج باللقب، دون النظر إلى نتيجة الوداد الرياضي في مباراته أمام الشباب الرياضي السالمي، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل،.فيما اعتمد رفاق جمال حركاس على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وفي مباراة جرت في التوقيت ذاته، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 29 “ما قبل الأخيرة” من المنافسة في قسمها الأول، تمكن الوداد المغربي من الانتصار على الشباب الرياضي السالمي بثلاثة أهداف لهدف.

واستطاع الوداد الرياضي الوصول إلى شباك الشباب الرياضي السالمي في الدقيقة 39 عن طريق اللاعب أيوب العملود، مبقيا على آمال فريقه في المنافسة على اللقب، في ظل تواصل تعادل الجيش الملكي مع الرجاء الرياضي بدون أهداف، في انتظار ما ستسفر عنه الدقائق المتبقية، سواء في الشوط الأول أو الثاني.

وتمكن أبناء سفين فاندنبروك من تسجيل الهدف الثاني في الجولة الثانية عن طريق اللاعب يحيى جبران في الدقيقة 63، فيما تكفل المعطي تيميزو بتقليص الفارق للشباب الرياضي السالمي عند الدقيقة 83، إلا أن الوداد الرياضي سرعان ما عاد ليضيف الهدف الثالث عن طريق اللاعب بولي جونيور سامبو، معيدا الفارق إلى هدفين، لتنتهي المباراة بانتصار الوداد الرياضي بثلاثة أهداف لهدف على السوالم

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *