google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

نجاح فصل التوأم السيامي المصري «سلمى وسارة»

كتبت- هالة حسن

تَمَكّن فريق جراحي في السعودية، فصل التوأم السيامي المصري “سلمى وسارة” اللتين تشتركان في منطقة الرأس، بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 17 ساعة، شارك فيها 31 من الاستشاريين والأخصائيين والفنيين والكوادر التمريضية من تخصصات التخدير وجراحة الأعصاب للأطفال والتجميل وجراحة الأطفال.

وأشار إلى أن الفريق الجراحي بقيادة الدكتور معتصم الزعبي من جراحة الأعصاب للأطفال إجراء عملية الفصل على أربع عمليات منفصلة بينهما عدة أسابيع إلى أشهر؛ لفصل المخ والجيوب الوريدية المشتركة، إضافة إلى ثلاث عمليات لتمديد الجلد من قِبَل جراحة التجميل، واستغرقت العمليات الأربع للفصل قرابة 57 ساعة منها 17 ساعة لهذه العملية الأخيرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “سبق” السعودية، فإن البرنامج السعودي استطاع خلال 33 عامًا أن يعتني بـ130 توأمًا سياميًّا من 23 دولة من الدول الشقيقة والصديقة، وتُعَد هذه العملية رقم 57 للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة؛ حيث يُعَد البرنامج واحدًا من أكبر الخبرات العلمية العالمية في هذا التخصص الدقيق.

ووصل “التوأم” المصري إلى المملكة بتاريخ 23 نوفمبر 2021م، وقام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات الطبية الدقيقة التي أوضحت اشتراك “التوأم” في المخ والجيوب الوريدية حول المخ

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *