google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تونس: اندلاع حريق هائل فى إحدى الغابات والأسباب مجهولة

كتبت- سلوي محسن 

اندلع حريق بجبل بلوطة المتاخم لجبل السرج جنوب ولاية سليانة فى تونس، وجرت عمليات التدخل من قِبل وحدات الحماية المدنية وإدارة الغابات للسيطرة على الحريق، وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

 

وأفاد مصدر أمني تونسى أن أسباب الحريق لا تزال مجهولة و أن الحريق نشب فى هكتار من الأشجار الغابية والأعشاب الجافة، لافتاً إلى أنه تمّ تسخير 4 وسائل تابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بسليانة، و4 شاحنات تابعة للإدارة الجهوية للغابات.

 

ومن جهة أخرى ، طلبت السلطات الجزائرية من رعاياها الراغبين في دخول تونس لأغراض غير استعجالية تأجيل سفرهم إلى حين تراجع الحرائق في منطقة ملولة، حسبما أعلنته ولاية الطارف الحدودية مع تونس.

 

وقال بيان للولاية، إنه تبعا لحريق الغابة الذي تمّ تسجيله بالقرب من المعبر الحدودي أم الطبول ببلدية السوارخ، داخل التراب التونسي، تم اتخاذ عددٍ من الإجراءات، منها وضع تشكيل مختلط (حماية مدنية ومصالح الغابات) مدعم للمعبر الحدودي أم الطبول مشكّل من 11 شاحنة إطفاء و30 “عون”، إضافة إلى سيارتَي إسعاف.

 

وقبل ذلك، تم تحويل حركة المسافرين المغادرين من وإلى تونس عبر المعبر الحدودي أم الطبول ملولة، إلى المعبر الحدودي العيون عين دراهم، وسبق أن قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بجندوبة، البارحة، غلق المعبر الحدودي بملولة وقتياً كإجراءٍ وقائي، وتحويل حركة العبور إلى المعبر الحدودي ببوش من معتمدية عين دراهم، وذلك بسبب اتساع رقعة حريق غابات ملولة بطبرقة الذي اندلع منذ مساء الثلاثاء.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *