google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

خبير التسويق الإلكتروني.. محمود عمرو يتحدث عن شغفه في القراءة حتى إنشاء readtolead

كتبت _هدي العيسوي

أصبح الديجيتال ماركتنج أحد أهم مصادر الدخل لدى الشباب، خصوصا من لديه القدرة على استخدام الإنترنت والتعامل معه، في ظل عالم مفتوح مليء بالفرص، التي قد تجعل حياة الشباب أفضل بكثير، ولعل أبرز من يحدثنا عن تجربته المهندس محمود عمر، من مواليد 1988، والذي بدأ العمل في مجال الديجيتال ماركتنج من 2010 حتى وصل لواحدة من المراتب العالمية في المجال خلال وقت قصير جدا.
وبحسب محمود عمر، خبير الديجيتال ماركتنج، فإن هناك عدة نصائح يجب إتباعها للعمل عبر الإنترنت والتسويق الإلكتروني، خصوصا أن العمل في مجال التسويق الإلكتروني وللديجيتال ماركتنج وعبر الإنترنت أصبح أكثر أهمية في العصر الرقمي الحديث، موضحا أن هناك مجموعة من المهارة الأساسية التي يجب أن يتعلمها كل من يرغب في العمل عبر الإنترنت، أبرزها مهارة التعلم الذاتي، والتعامل باللغة الإنجليزية، وإدارة الوقت، والتواصل الجيد مع الآخرين، والتفاوض، ومهارة التسويق.
ونجح محمود عمر في إدارة العديد من المشاريع في المملكة العربية السعودية من 2015 حتى انتقل إلى الإمارات العربية المتحدة في 2017 واستكمل مسيرة النجاحات الكبيرة هناك والتي ظلت ل 3 سنوات.
وتحدث محمود عمر عن إدارة حملات الديجيتال في شركة هواوي ب شمال إفريقيا وأوراكل في المغرب ومصر والأردن مع قبل الانتقال ل آنتل الشرق الأوسط واستكمال مسيرة العطاء والنجاحات الكبيرة مع كبرى الشركات العالمية في المجال.
وحاليا يدير محمود عمر، واحدة من كبرى المشاريع العالمية، كونه أول شخص ينشأ أول وأكبر مجتمع عربي احترافي للجروث وللديجيتال ماركتنج والإيكوميرس باللغة العربية
وأضاف محمود عمر أن أشهر مجالات العمل عبر الإنترنت تتضمن مجال التسويق الإلكتروني، ومجال كتابة المحتوى، ومجال البرمجة، ومجال العلاقات العامة، ومجال متخصص الموارد البشرية، ومجال الترجمة، ومجال التعليق الصوتي.
واختتم محمود عمر «لا يوجد تحكم في الإنترنت بشكل فعلي سوى الدين والسياسية والجنس، فكل ما تستطيع فعله عمل مخالفة وعند مراجعتها يتم حذفه وأحيانا يتم ترك المحتوي الجنسي».
وكان محمود عمر، المدرب الوحيد في مصر خلال السنوات الماضية الذي نجح في تدريب 10 آلاف طالب في مجال الديجيتال ماركتينج خلال فترة وجيزة، بجانب المساهمة في منح فرص عمل كبيرة لهم في كبرى الشركات العالمية.
وكشف محمود عن تأسيس شركة لـ كتب البيزنس وترجمتها بـ اسم “ريد تو ليد” وتم تسجيلها في مصر والإمارات سنة 2020، بجانب توفير خدمة موبايل ابلكيشن باشتراك شهري وسنوي للقراء، ومشاركته في العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية سواء في مصر أو الوطن العربي.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *