google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السلطات الأمريكية تحذر من إعصار «هيلاري» المتجه لجنوب كاليفورنيا

كتبت- سلوي محسن

يستعد جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية لوصول أول إعصار في التاريخ منذ 84 عامًا ما دفع السلطات الأمريكية لإصدار تحذيرات واسعة من إمكانية اضطرارها لإجلاء سكان المدينة، فيما وصلت بالفعل الرياح المصاحبة للإعصار إلى سواحل الولاية الأمريكية، ونوه المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، على أنه من الممكن أن تجلب العاصفة فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية وهطول أمطار غزيرة على نطاق واسع.

تحذيرات من حدوث فيضانات كارثية

وحذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، من احتمال حدوث “فيضانات مهددة للأرواح قد تكون كارثية” في مناطق واسعة من باخا كاليفورنيا وجنوب كاليفورنيا، فيمكن أن يتسبب الإعصار في أضرار واسعة النطاق، بما في ذلك الفيضانات والأعاصير المعزولة والرياح العاتية وانقطاعات في التيار الكهربائي والعديد من الكوارث الأخري.

اقرأ أيضًا: زلزال يضرب مقاطعة فينتورا في كاليفورنيا تزامنا مع وصول عاصفة استوائية

«بايدن: استمعوا لتوجيهات مسئولي الولاية واحتاطوا»

وأكد البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تلقى إحاطة من كبار الموظفين حول الاستعدادات للإعصار الذي يهدد بلاده، كما عمل فريقه مع الأجهزة الحكومية والمحلية قبل العاصفة.

وقال بايدن: “أحث الجميع، كل شخص في مسار هذه العاصفة، على اتخاذ الاحتياطات والاستماع إلى توجيهات مسئولي الولاية والمسئولين المحليين”.

وأكد البيت الأبيض، أنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي، على أحدث خطط الاستعداد قبل انتقال الإعصار إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبسبب الإعصار، في شبه جزيرة باخا كاليفورنيا المكسيكية، ألغيت بعض الأنشطة المدرسية وغيرها من الأنشطة غير الأساسية حتى اليوم الاثنين، ونددت السلطات في مدينة تيخوانا المكسيكية، الناس في المناطق المعرضة للخطر على الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة.

وكشف المركز الوطني للأعاصير، عن أن إعصار هيلاري يتحرك في اتجاه الشمال الغربي بسرعة تقترب من 27 كيلومترا في الساعة، وهو محمل برياح تصل سرعتها القصوى إلى 161 كيلومترا في الساعة.

ونوهت السلطات الأمريكية، المواطنين والشركات على ضرورة توخي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية، فيما أصدر قائد شرطة مقاطعة، سان برناردينو بكاليفورنيا، تحذيرات من إجلاء العديد من المجتمعات الجبلية والتلال قبل العاصفة.

وفي يوم السبت، كان إعصار هيلاري، قد توجه إلى ولاية “باها كاليفورنيا” المكسيكية بأمطار وسيول، كإعصار من الفئة 2، ورغم أن تصنيفه تراجع، لكنه لا يزال خطيرًا ومن المحتمل أن يجلب فيضانات “كارثية” إلى المنطقة ويعبر إلى جنوب غربي الولايات المتحدة كعاصفة استوائية.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى تحذير من أنه على الرغم من ضعف الإعصار، إلا أن سرعة العاصفة قد تسارعت، وحثوا الناس على إنهاء استعداداتهم بحلول غروب الشمس.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *