google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محمد فاروق: المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحرك الرئيس لاقتصاد الدولة

كتبت _هدي العيسوي

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور بحزب الشعب الجمهورى فى محافظة القليوبية، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة أحد ركائز التنمية الاقتصادية لأى دولة سواء متقدمة أو نامية حيث تشكل 95% من إجمالى المشروعات فى العالم، ولها دور فاعل فى مواجهة البطالة، لقدرتها على استيعاب العمالة نصف الماهرة وغير الماهرة، معتمدة على توفير التدريب اللازم لرفع مهاراتهم، إضافة إلى تعزيز معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى، وزيادة حجم الصادرات، وتحسين القوة التنافسية، وزيادة النشاط الاقتصادى، ومن ثم تحقيق طفرة غير مسبوقة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال الدكتور محمد فاروق جبر، تعتبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحرك الرئيس لاقتصاد الدولة، وتصنف كواحدة من أهم آليات التوجه الاستراتيجي لدعم الهيكل الإنتاجي؛ حيث تحتاج أي دولة، سواء كانت نامية أو متقدمة، إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشارك في نمو اقتصادها عن طريق القطاع الخدمي والمساعدة في القطاع الصناعي أيضاً. وتظهر أهمية المشروعات أو الشركات الصغيرة والمتوسطة في أنها العصب الرئيسي لاقتصاد أية دولة سواء متقدمة أو نامية.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور بالقليوبية، تعد المشروعات المتوسطة من أهم العوامل التي تسهم في نمو الاقتصاد وتحسين الظروف المعيشية للأفراد والمجتمعات، إنها تمثل جزءا مهما من النسيج الاقتصادي لأنها تسهم في توفير فرص عمل، وتحفز على الاستثمار، وتعزز التنمية المستدامة.

وتابع الدكتور محمد فاروق جبر، أن المشروعات المتوسطة هي العمود الفقري للاقتصاد، فهي تسهم في دفع عجلة التنمية وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية، ببذل الجهد والتخطيط الجيد ويمكن أن تكون هذه المشروعات مربحة وملهمة للأفراد والمجتمعات.

وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، أن القيادة السياسية تعمل على تعميق التصنيع في مصر وزيادة الصادرات الزراعية والصناعية، من خلال تفعيل كافة القوانين اللازمة وتقديم الخدمات المالية وغير المالية.

وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، مع تحقيق تلك المشروعات لنجاحات خلال الفترة الماضية؛ فإنه من المهم الاستمرار في دعم وتحفيز تلك المشروعات حتى تستطيع الاستمرار في النمو من حيث العدد ومن حيث حجم النشاط.

وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، أن أي دولة تريد تحقيق تنمية حقيقية وتطبيقية في ذات الوقت عليها، أن تستخدم إستراتيجية قومية متخصصة كبرنامج للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة؛ حيث تعد تلك المشروعات مشروعات مغذية للمشروعات الكبيرة.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *