google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

في ثالث أيام المكتبة المتنقلة..قصور الثقافة ترسم البسمة على وجوه أطفال بشاير الخير

كتب _محمد جمال الدين

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني لليوم الثالث على التوالي، تنفيذ فعاليات مشروع المكتبة المتنقلة بمحافظة الإسكندرية، والمقام لمدة 10 أيام بالتعاون مع بمدينة بشاير الخير (١-٢)، وصندوق مكتبات مصر العامة، حرصا منها على تقديم خدمة ثقافية تسهم في بناء المواطن في المناطق الجديدة بديلة العشوائيات التي لا تتوافر بها المكتبات.

 

بدأت الفعاليات بلقاء بعنوان “تزيين النوافذ بالنباتات” تم خلاله الحديث عن الأدوات المستخدمة في الزراعة المنزلية، وكذلك مواصفات المكان الصالح للزراعة، مع تقديم شرح عملي على نبات “الجازانيا” وطريقة العناية به لتفادي الإصابة بالحشرات.

وذلك بحضور كل من م. د.مها على رئيس قسم المحاصيل البستانية ومهندس بالإعلام الريفى مديرية الزراعة، د. صافيناز محمود عبد العظيم مسئول الإعلام الريفي بالمديرية.

 

جاء ذلك بحضور العقيد أحمد عبد العزيز مدير المدينة، ونفذت بسمة عبد الرازق ورشة حكي بعنوان “كلنا يد واحدة” قامت خلالها بمناقشة قصة بعنوان “أحمد ومينا في المدرسة” للتأكيد على مفهوم الوحدة الوطنية.

 

وضمن الفعاليات المقامة ضمن خطة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش والمنفذة من خلال فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، أقيمت ورشة فنية لعمل تصميمات تعبر عن فصل الصيف أعقبها فقرة رسم على الوجه إشراف عبير عمرو.

 

وتخلل اليوم قراءة العديد من الكتب والمجلات داخل المكتبه المتنقلة، هذا إلى جانب مسابقة في المعلومات العامة عن موقع مصر الجغرافي ومعالمها السياحية، تلاها توزيع عدد من إصدارات هيئة قصور الثقافة على الفائزين.

 

واختتم اليوم المقام بإشراف د.جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي لمناطق بديل العشوائيات، بفقرة ألعاب تفاعلية ومسرح عرائس عن ترشيد استهلاك المياه، إشراف إدارة التوعية بشركة مياه الشرب بالإسكندرية.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *