google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محمد فاروق: ملف تطوير قطاع النقل أبرز ملفات إنجاز الدولة المصرية

كتبت _هدي العيسوي

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر الطفرة التي شهدتها مصر في الطرق والكباري في السنوات الأخيرة، حيث يمكن للمواطن العادي أن يلاحظ التغير في شكل الطرق التي يقوم باستخدامها يوميا وتأثير الطرق الجديدة على كفاءة النقل والمواصلات والتحركات داخل القاهرة والجيزة وأيضا الطرق السريعة التي تربط باقي المحافظات ببعضها.

وقال الدكتور محمد فاروق جبر، يعد ملف تطوير قطاع النقل وخاصة شبكة الطرق من أبرز الملفات التي تقوم الدولة المصرية بإنجازها على أكمل وجه وهي إنجازات لاينكرها الا جاحد، وما تقوم به الدولة من تنمية في مجال الطرق هو اتجاه صحيح تماما وعلي سبيل المثال فان تطوير الطريق الدائري جاء في وقته تماما خاصة مع ازدحام الحركة عليه فضلا عن انه يخدم متطلبات التنمية المستقبلية بالمناطق المحيطة مما يخفض زمن الرحلات وتقليل نسب الحوادث.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور ، إن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها تنفذ العديد من الخطط التنموية الشاملة التي تستهدف تطوير كافة الموانئ على الصعيد اللوجيسيتي والبنية التحتية وفقًا لاقتصاديات السوق والمعايير الدولية، وذلك لخدمة التجارة العالمية، ما يترتب عليه نهضة اقتصادية وتنموية لمصر وجعلها مركزًا لتجارة الترانزيت وخدمات السفن على مستوى العالم، حيث أن تلك الاستيراتيجية تؤدي إلى رفع تصنيف الموانئ المصرية في المنطقة الإقليمية والعالمية.

وتابع الدكتور محمد فاروق جبر، أن منظومة النقل الجديدة تعمل على ربط المحاور والطرق الحديثة بين المناطق اللوجستية التي دشنتها الدولة بين الموانئ التجارية في كل من البحر الأحمر والمتوسط، والذي بدوره يحفز التجارة الدولية، خاصة وأن الحكومة تستهدف زيادة استثمارات قطاع النقل وتحقيق انتعاشة لمشروعات الطرق والكبارى فى المحافظات المصرية وخاصة مدن الصعيد، ويتم ترجمة ذلك على أرض الواقع بخطى ثابتة.

وأكد الدكتور محمد فاروق جبر ، الدولة المصرية أحدثت طفرة كبيرة فى النقل البرى والطرق وربط جميع طرق الجمهورية ببعضها، وإنشاء مجتمعات عمرانية بجوار هذه الطريق والتى ساهمت فى دعم مشروع التنمية المستدامة، وتوفير فرص عمل.

وأشار محمد فاروق جبر، تواصل الدولة المصرية إنجازاتها الكبرى من خلال المشروعات القومية الضخمة، والتى زادت من طفرة النجاحات الاقتصادية، والتى تتنوع ما بين المدن الجديدة والإسكان والطرق وغيرها، والتى كانت من ضمنها مدينة العلمين الجديدة، والتى شهدت العديد من مشروعات التنموية السياحية المختلفة خلال السنوات الماضية.

عن emad ahmed

3 تعليقات

  1. After I originally left a comment I appear to have clicked the -Notify me when new comments are added- checkbox and now whenever a comment is added I get four emails with the same comment. There has to be a way you are able to remove me from that service? Cheers!
    דירות דיסקרטיות בכפר סבא Concetta Hartwigsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *