google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بشرة صحية بعد سن الاربعين

كتبت زينب ياسر

تعاني الكثير من السيدات من بشرة بها تجاعيد بعد سن الأربعين، لذلك يتساءل الكثير من السيدات عن كيفية الحصول على بشرة صحية بعد سن الأربعين.

وللحصول على بشرة صحية بعد سن الأربعين فيجب عليكي أن تمنح بشرتك قدرًا أكبر قليلاً من العناية أكثر مما كنت تعطيه في الثلاثينيات من عمرك.

على الرغم من أن هذا قد لا يبدو وكأنه طلب كبير، أعتقد أنك ستوافق على أنه لا شيء يقتل روتين العناية بالبشرة المدروس تمامًا مثل يوم كامل من العمل، أو رحلة إلى صالة الألعاب الرياضية، أو رحلة طويلة.

وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها للعناية بالبشرة الصحية بعد سن الأربعين وهي في الواقع سهلة للغاية. لقد قمنا بتجميعها جميعًا هنا حتى تتمكني من تعلم كيفية الحصول على بشرة شابة في سن الأربعين. احفظي هذه القائمة إذا كنت تريدين الحفاظ دائمًا على توهجك الفوار.

الحفاظ على الشباب المتألق والمتوهج خارجيا وداخليًا يرتبط بعادات صحية بدنية ونفسية

يمكن من خلال القيام ببعض التغييرات البسيطة للغاية في نمط الحياة واتباع العادات الصحية أن يحافظ على لياقة وشباب الشخص بعد سن الأربعين. بحسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة «Times of India»، تشمل الخطوات الصحية للحفاظ على رونق الشباب وتوهجه، ما يلي:

1- منظفات البشرة
منظفات البشرة ومنصات التنظيف، منظفات صحية للبشرة بعد الأربعين البشرة الأكثر صحة تكون نظيفة دائمًا، لذا تأكدي من استخدام منظف الوجه المناسب لنوع بشرتك.

ابحثي عن منتج ذو رغوة، حيث أنه سيزيل الأوساخ الموجودة تحت السطح وكذلك المكياج وما شابه ويجب أن تبحث البشرة الجافة عن منظفات تحتوي على مرطبات طبيعية، مثل المنظف الذي يحتوي على زيت؛ يجب أن تجد الأنواع الأكثر دهنية تركيبات مقاومة للزيت تحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك.

2- استثمري في مصل نهاري جديد يحتوي على مضادات الأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة وخاصة الفيتامينات C وE – ببراعة في ملء الجذور الحرة للأشعة فوق البنفسجية UVA وUVB، حيث تعمل تقريبًا كمساعد لرئيس واقي الشمس.

3-مصل غني بالريتينول في الليل.
احتفظ بفيتامين C في الصباح ، اختاري أحد أشكال فيتامين أ، الريتينويد أو الريتينول، كما هو معروف أيضًا، اعتمادًا على ما إذا كنت تزور طبيب أمراض جلدية للحصول على وصفة طبية أو تشتري تركيبة لا تستلزم وصفة طبية للحصول على أفضل رعاية صحية للبشرة بعد سن الأربعين.

نظرًا لأن الريتينول قوي نوعًا ما، تحدثي إلى أحد المحترفين قبل البدء في أي نوع من العلاج، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، وبمجرد الانتهاء من استخدام المادة، تأكد من الاطلاع على 11 سرًا معتمدًا من قبل الطبيب للنوم بشكل أسرع لطفلك أفضل نوم على الإطلاق.

4- الحفاظ على نمط حياة نشط
للحفاظ على لياقتك وشبابك، من المهم أن تعيش أسلوب حياة نشط إن القيام بمزيج من التمارين الرياضية وتدريبات القوة وحتى اليوغا يمكن أن يضمن الحفاظ على مظهر شبابي رائع.

5- نظام غذائي صحي
إن التركيز على نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون، بالإضافة إلى الحد من تناول الأطعمة المصنعة والسكريات المضافة والإفراط في

نوع من التجاعيد أو البقع الداكنة لأطول فترة ممكنة. ينصح الخبراء بالحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد في بيئة مناسبة وهادئة كل ليلة.

7- تجنب التوتر
تسهم ممارسة تقنيات تخفيف التوتر مثل التأمل أو التنفس العميق أو اليوغا أو ممارسة أي هوايات محببة في استرخاء العقل وتجنب التوتر أو التخفيف من حدته.

8- الحماية من الشمس
لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، من المهم جدًا استخدام عامل حماية من الشمس SPF جيد. يوصي الخبراء باستخدام عامل حماية من الشمس SPF 50+ مع تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس لمنع الشيخوخة المبكرة وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *