google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أمسيات شعرية وعروض فنية ضمن احتفالات ثقافة المنيا بيوم اللغة العربية

كتب / محمد جمال الدين
نظم فرع ثقافة المنيا مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، استمرارا للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد برعاية وزارة الثقافة.

وفي السياق أقام نادي أدب قصر ثقافة المنيا، أمسية شعرية بعنوان “معا نغني الشعر” بحضور نخبة من الشعراء، ناقشوا خلالها عددا من قضايا الشعر المعاصر، واختلاف أشكال الكتابة الشعرية، مع توضيح كيفية كتابة الأغنية للمبتدئين. تلى ذلك عرض فني لفرقة الطفل للفنون الشعبية، تضمن عدة تابلوهات استعراضية.

وعلى مسرح المحافظة قدمت فرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة المنيا عرضا فنيا تضمن عدة تابلوهات غنائية راقصة منها البنت المنياوية، وسامر التحطيب، تلاه فقرة عزف على الآلات الشعبية، وسط تفاعل كبير من الحضور.

كما تغنى فريق كورال الأطفال بباقة متنوعة من الأغنيات الوطنية والتراثية منها علّي صوتك، مصر يا أم الدنيا، كان نفسنا، أنا كل ما أقول التوبة، يا فلسطينية، وذلك في حضور عدد من أعضاء جمعية الشباب الدائم لأسر المسنين بالمعاش بالقوات المسلحة.

وضمن الأنشطة المقدمة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة د. رانيا عليوة، نفذ قصر ثقافة المنيا ورشة حكي ناقشت خلالها سهير زيد مجموعة من القصص للأطفال، بينما شهد بيت ثقافة العدوة لقاء تناول خلاله رمضان زين – مدير مدرسة العدوة الابتدائية، أهمية القراءة والاطلاع بالنسبة للفرد والمجتمع، مقدما نماذج لعدد من الأدباء والمفكرين الذين أسهمت القراءة في جعلهم قادة للفكر والتنوير في مجتمعهم.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *